رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نادي إيروسبورت يستضيف بطولة سينيت الدولية للشطرنج للعام الثاني

 بطولة سينيت الدولية
بطولة سينيت الدولية للشطرنج
Advertisements

استضافت قاعة أوبرا بنادي إيرو سبورت التابع للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بطولة سينيت الدولية للشطرنج، وذلك تحت رعاية الاتحاد المصري للشطرنج وللعام الثاني على التوالي، والتي تجري منافساتها على مدار اليوم بمقر النادي، بمشاركة ١٠٨ لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار. 
 


وحرصت إدارة نادي إيرو سبورت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة جميع اللاعبين والقائمين على تنظيم البطولة، وذلك في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. 

بطولة سينيت الدولية للشطرنج


بطولة سينيت الدولية للشطرنج
ويحظى نادي إيرو سبورت بتجهيزات فنية وبنية تحتية كبيرة تتمثل في ملاعب مفتوحة وحمامات سباحة وصالات رياضية وقاعات احتفالات وغيرها من التجهيزات.

بطولة سينيت الدولية للشطرنج 2

جولة وزير الطيران المدني
وقام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم السبت، بجولة مفاجئة لمبنى الركاب رقم ٢ و٣ بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة انتظامية حركة التشغيل التي تشهد كثافة خلال الفترة الصباحية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة من أجل راحة المسافرين والاطمئنان على تطبيق جميع الإجراءات الأمنية والاحترازية والوقائية.

بطولة سينيت الدولية للشطرنج 3

وحضر الجولة المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وذلك في إطار جولاته المستمرة للإطمئنان على حركة السفر والوصول  وانسيابية التشغيل داخل المطارات المصرية.


تفقد صالات مطار القاهرة

وتفقد وزير الطيران المدني خط سير الركاب بداية من دخول المطار وحتي إنهاء إجراءات سفرهم مرورا بكاونترات المحطة والجوازات ومنطقة تجميع الحقائب  وكذا الأسواق الحرة، واستراحات الخدمة المميزة ونقاط التأمين المختلفة ومكتب الحجر الصحي وغيرها.

تسهيلات السفر

ووجه وزير الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمسافرين واستمرار التنسيق والتعاون بين جميع الجهات العاملة بالمطار للتعامل مع كثافة التشغيل التي يشهدها مطار القاهرة بتسيير عدد كبير من شركات الطيران العالمية والمصرية رحلات من والي وعبر مطار القاهرة المحوري مما يعكس الثقة في التزام المطارات المصرية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

نقل تشغيل رحلات السعودية

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت عن نقل رحلات المغادرة الي الممكلة العربية السعودية لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي اعتبارا من الأول من سبتمبر القادم بدلا من مبني الركاب رقم 3 بالمطار.


واكدت مصادر بسركة مصر للطيران، أن قرار نقل الرحلات ليس له علاقة باستئناف التشغيل الكامل للرحلات بين المطارات المصرية ونظيرتها السعودية، أو استعدادا فتح موسم العمرة للسوق المصري.


واضافت المصادر في تصريحات خاصة ل « فيتو»، أن الشركة تسير عددا من الرحلات من مطار القاهرة الدولي الي المطارات السعودية لنقل الفئات المستثناة من الدخول والتي تشمل السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية والتي تسمح لهم المملكة العربية السعودية بالدخول للمطارات هنآك.


وأشارت المصادر الي ان المملكة العربية السعودية لم تسمح حتي الآن بالتشغيل الكامل للرحلات بين الدولتين، خاصة في ظل وجود اسم مصر ضمن 13 دولة في القائمة الحمراء.

 

إستثناءات دخول السعودية

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلات الي كل من جدة والمدينة والرياض والدمام والقصيم لنقل الفئات المستثناة من الدخول والتي تشمل السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية