رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: صرف 2.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

Advertisements

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية بتعيين 1606 شباب، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 26 من ذوي الهمم والعزيمة، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل"،  من المسجلين  بمكاتب التشغيل، والذين بلغوا  4353  شابًا، كما تم توفير 325  فرصة عمل .


وقال الوزير: إن المديرية قامت باستخراج   1038  ترخيص مزاولة الحرفة، وشهادات قياس مستوى المهارة للعمال المهنيين والحرفيين، كما قامت بتخريج  49 متدرجا في مجال التدرج المهني، وإلحاق 46 بمنشآت القطاع الخاص.

التفتيش العمالي


 وأوضح فتحي دسوقي مدير المديرية - من خلال تقريره للوزير عن انجازات المديرية خلال يوليو الماضي - أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 600 منشآت ( دوري - حملات)، وإعادة التفتيش على 595 منشأة أخرى، وأسفر عن تحرير 15 محضرًا، وتلقي 4 شكاوى من خلال بوابة الشكاوي الإلكترونية، تم بحث شكوتين منها، وتبقت 2 شكوى ما زالت تحت البحث، فضلًا عن بحث 230 شكوى أخرى قدمت ورقيًا.

العمالة غير المنتظمة


وأشار مدير المديرية إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف 4 منح مولود بـ  8000 جنيه، ومنحة وفاة عامل بـ 10 آلاف عامل، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه، فضلًا عن الانتهاء من صرف منحتي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك لـ 2624 عاملًا مسجلًا بإجمالي 2 مليون و568 ألفًا و500 جنيه.

السلامة المهنية


أما فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 452 منشأة وإعادة التفتيش على 523 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 95 محضرًا للسلامة والصحة المهنية، وإعطاء مهلة قانونية لـ 194 منشأت لإزالة المخالفات، وبحث 49 شكوى في نفس المجال، كما تم التفتيش على 452 منشأة أخرى في مجال تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19) .

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص وتوفير رعاية صحية واجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية