رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب السيول.. طلبات عاجلة من مجلس النواب لـ 3 وزراء

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

تقدم النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية، الإسكان، والكهرباء والطاقة، بشأن الاستعداد لموسم الشتاء، وذلك من خلال التنسيق بين الوزارات الثلاث المعنية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التنسيق بين الوزارات الثلاثة قبل قدوم موسم الشتاء لمناقشة الأوضاع والاستعداد لفصل الشتاء، ووضع خطة عمل وأكثر من آلية للتعامل مع الأمر، على أن يكون هناك تنسيق طوال الوقت مع هيئة الأرصاد، في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال السنوات الأخيرة، مما يستوجب وضع خطة للعمل بناء على التنبؤات المناخية وسط توقعات بوجود سيول.

مراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها

وشدد عضو البرلمان، على ضرورة قيام كل محافظة على مستوى الجمهورية مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الشتاء، خاصة المحافظات المتوقع أن تشهد سقوط أمطار كثيرة أو نوات شديدة وسيول، بالإضافة لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

وطالب عضو مجلس النواب، بعقد لقاءات مكثفة خلال الفترة المقبلة بين وزراء التنمية المحلية، الإسكان، والكهرباء، للوقوف على خطة وآلية العمل، وذلك في حضور ممثلين عن هيئة الأرصاد، والعمل بشكل استباقي استعدادا لموسم الشتاء المقبل لتفادى حدوث أى أزمات أو كوارث من الممكن أن تؤثر على الحركة او على المواطنين أو على مستوى الخدمة.

انتشار الأوبئة والفيروسات

على جانب آخر توقع الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس زيادة أعداد الإصابة  بـفيروس كورونا  في فصل الشتاء بسبب تدني التهوية في المنازل وانتشار الأوبئة والفيروسات في الشتاء.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم رصد أى إصابات بمتحور دلتا، فى مصر، مؤكدا أنه يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم المبالغة فى تناول الأدوية بشكل عشوائي.

وأشار إلى أن زيادة أعداد الإصابة بكورونا فى الوقت الحالي يرجع إلى حالة تهاون المواطنين فى الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم ارتداء الكمامة فى التجمعات والأماكن المغلقة، لافتا إلى ارتداء مصابي كورونا للكمامة يقلل انتشار الوباء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية