رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يستدعى العالم لإنقاذ لبنان.. راغب علامة: ما يحدث جرائم حرب بحق الشعب

الفنان راغب علامة
الفنان راغب علامة
Advertisements

طالب الفنان اللبناني راغب علامة العالم بإنقاذ الشعب اللبناني من أزمته، معتبرًا ما يحدث في لبنان جرائم حرب بحق الشعب اللبناني علي يد حكامه، بحسب وصفه، قائلًا إن "لبنان لا خلاص له مع الطبقة السياسة التي دمرته بفسادها وعنادها".

وكتب راغب علامة تغريدة على تويتر "عندما يكون قلبك على بلدك وتتابع مسار الأخبار التي اوصلت البلد الى الدمار تصل الى نتيجة بأن البلد لا خلاص له مع الطبقة السياسية التي دمرته بفسادها وعنادها وشخصنتها ونكاياتها ! على العالم ان ينقذ شعب لبنان لأن ما يحصل هو جرائم حرب بحق شعب بكامله على يد حكامه"

أزمة لبنان الطاحنة

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية طاحنة، وأزمة في عدم تشكيل الحكومة، ما أدى لارتفاع أسعار المحروقات التي يعاني لبنان من نقص حاد فيها، واتفق رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي ومفتي لبنان على خطورة ما يجري في لبنان وحذرا من خطر الانهيار الشامل في البلاد. 


ووصف البنك الدولي الأزمة في لبنان بأنها من واحدة من أسوأ الأزمات على الإطلاق، الأمر الذي اتفق معه رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي، حيث قال، أمس الجمعة، في حديث له وقنان "الحدث"، إنه "لا تزال هناك عقبات كبيرة أمامه لتشكيل  حكومة، في ظل أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة تركت البلاد بحكومة تصريف أعمال لمدة عام"، بالرغم من التأكيدات التي جرت على لسان ميقاتي والرئيس اللبناني ميشال عون أن تشكيل الحكومة سيكون نهاية الشهر الجاري.
وتابع ميقاتي حديثه قائلًا إنه ثالث شخص يقع عليه الاختيار لتشكيل حكومة في لبنان منذ العام الماضي، واصفًا الوضع في لبنان بأنه لا يزال خطيرًا للغاية.

أزمة تشكيل الحكومة 

يذكر أن تشكيل الحكومة في لبنان يُعد خطوة أولى ضرورية لتأمين الدعم الدولي للمساعدة في إخراج لبنان من أعمق أزمة يمر بها منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990. وانهارت العملة في حين تقارب الأدوية والوقود على النفاد.

وقال ميقاتي "لن نسمح لأحد بأن يؤدي بنا لأية عقوبات جديدة...لكن أقول للمنتقدين ولجامعة الدولة العربية أعطونا شمعة فنحن لا نقدر ان نقول لا للباخرة من دون أن نملك بديلا".

في الوقت الذي حذر فيه مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أمس الجمعة، من اتجاه لبنان صوب انهيار شامل إذا لم يتم اتخاذ خطوات لمعالجة الأزمة التي تسبب فيها الانهيار المالي.

مفتي لبنان

وقال الشيخ عبد اللطيف دريان في خطبة الجمعة وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، "نخشى بعد هذا الوقت الطويل أن ينفد صبر اللبنانيين، ونقع جميعا في أتون الفوضى الشاملة، التي بدأنا نرى مظاهرها في شتى المجالات".
واستطرد قائلًا: "لا نرضى أن نكون شهود زور على ما يحصل في بلدنا، فالأمر يحتاج إلى معالجة جدية وفورية، والترقيع لا ينفع، فما جرى من انفجار مرفأ بيروت، وانفجار صهريج المازوت في عكار، والاشتباكات المتنقلة في بعض المناطق اللبنانية، سببها هذا الترقيع".

وتابع الشيخ عبد اللطيف في خطبته قائلًا: "أتوجه بنصيحة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حاول أن تنقذ ما تبقى من عهدك، وإلا فنحن ذاهبون إلى الأسوأ وإلى أبعد من جهنم.. إلى قعر جهنم كما بشرتنا".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية