رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم البرص في المنام وعلاقته بالخلافات الزوجية والحسد والكذب

تفسير حلم البرص في
تفسير حلم البرص في المنام
Advertisements

البرص يعرف باسم الوزغ وهو فصيلة من الحيوانات الزاحفة الصغيرة من رتبة الحرشفيات تعيش في المناطق الدافئة من العالم وتنتشر في معظم قارات الأرض.. هذا في الواقع أما رؤية البرص في المنام فله العديد من التفسيرات.

 

تفسير حلم  البرص في المنام وقتله لـ ابن سيرين

 

ويقول ابن سيرين إن رؤية البرص في المنام تشير إلى شخص يملك الكثير من الصفات السيئة ويقوم بالغيبة والنميمة على الرائي. 

 

ومن يرى في المنام البرص على جدران المنزل يدل ذلك على كثرة الأشخاص السيئين والحاقدين في حياة الرائي. 

 

ومن يرى في المنام أن البرص قريب منه دل ذلك على  تعرض الرائي لوعكة صحية شديدة في الأيام المقبلة والله أعلم.

 

ويؤكد الإمام ابن سيرين أن من يرى في المنام انه استطاع ان من يقتل برص يدل ذلك علي انه شخص قوي ويتمتع بالقدرة الكبير على كشف الكذب والخداع وبالتالي يستطيع الابتعاد عن الأفراد الفاسدين الذين يحاولون خداعك.

 

ويمكن القول إن الحالم إذا كان يتواجد حوله الكثير من الأعداء الذين يسعون إلى إفساد أوضاع حياته فإنه ينال النجاة والكرم من الله بعد مشاهدة هذا المنام.

 

ويؤكد أن الرائية التي تعاني الكثير من الأشياء الغير منضبطة مع الزوج وتشكو من كثرة الأزمات تزول جميعها بعد قتل البرص في حلمها.

 

وقد يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون بالسوء في سيرة الفتاة العزباء ومع رؤيتها أنها تقضي على الوزغ يتوقف هؤلاء الأشخاص الضارين ويمتنعون عن غيبتها.

 

وقد ينبأ هذا المنام الإنسان الذي يجد المشكلات في عمله بانتهائها وخاصة إذا كان هناك زملاء فاسدين يحاولون جعله يفقد وظيفته ويخسر عمله.

 

ويتعلق منام قتل الوزغ بالحالة النفسية للإنسان وخصوصًا التي تكون مضطربة وسيئة والتي تتحول في وقت قريب إلى ما هو أفضل ويصبح الفرد هادئ الروح والبال.

 

تفسير حلم البرص في المنام للنابلسي 

 

ويقول النابلسي من يرى في المنام  البرص في منزله يدل ذلك على أن هناك شخص يتكلم عن صاحب الحلم  دائمًا بالسوء والكذب. 

 

وتدل رؤية البرص في منام الشخص في المنزل  تشير الى أن هناك شخص يتكلم عن الرائي دائمًا بالسوء والكذب.

 

تفسير حلم البرص في المنام لـ ابن شاهين 

 

ومن يرى في المنام انه قتل البرص يدل ذلك علي  تخلص الرائي من جميع الشرور في حياته. 

 

أاما من يرى في المنام  دخول البرص المنزل يدل ذلك علي  كثرة الهموم والغموم في حياة الرائي. 

 

ومن يري في المنام برص كبير يتجول في المنزل يدل ذلك علي ان هناك مشاكل كبيرة وازمات ستحدث لأهل المنزل.

 

 تفسير حلم البرص في منام الرجل 

 

واذا رأي الرجل في المنام أنه يقتل البرص يدل ذلك علي انه سوف ينال  النصر الكبير ويستطيع إبعاد الأعداء عنه وهزيمتهم، وفي حال رأى الشخص أنه يشعر بالحزن بعد قتله فيكون الأمر يدل  على ضعف الشخصية أو الإيمان وقد يكون الإنسان عرضه إلى الذنوب والبدع.

 

واما اذا رأي  أنه يحاول قتله ولكنه هرب منه ولم ينجح يكون الأمر دلالة على الأخلاق الحميدة ومحاولة إبعاد الناس عن المنكر والشر ولكن الناس لا تستجيب للرائي وتعانده.

 

واذا رأي في منامه ان البرص يسير علي جسده  فتكون إشارة إلى بعض الأفعال الشنيعة التي يقوم بها ومع قتلها يتوب إلى الله ويترك الفساد الذي يرتكبه.

 

إذا رأت المتزوجة برصا في المنام يدل ذلك على  كثرة المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها. 

 

وإذا رأت انها تقتل البرص في المنام يدل ذلك علي أن الله سيفك كربها ويزيل همها في الفترة المقبلة. 

 

وإذا رأت بعض البرص في المنام يدل ذلك علي  كثرة الأشخاص السيئين الذين لا يريدون لها النجاح والخير في حياتها.

 

وإذا رأت المتزوجة في المنام انها قتلت برص يدل ذلك علي الاعتبارات والعوامل التي تتعلق بشخصيتها في حال كانت تتحدث عن الناس بالسوء أو تسبب لهم الضرر بأي شكل فعليها الامتناع عن هذه الأمور السيئة التي تفسد حياتها وتبعدها عن طريق الخير. 

 

ويمكن القول إن المرأة تتخلص من مشاكل عدة في حياتها سواء كانت متعلقة بالزوج أو الأبناء أو الناس بشكل عام بعد قتل البرص في حلمها.

 

واذا رأت في المنام انها تتخلص من البرص  فتبدأ السعادة بالدخول إلى حياتها وتشعر بالسرور في الكثير من الأمور وتتحسن الأشياء السلبية التي تسبب لها الضيق. 

 

ويعد قتل البرص الأسود من أكثر المنامات المبشرة للمرأة المتزوجة حيث تحصد التوفيق والخير الوفير بعد رؤية هذا الحلم وتتمتع بصحتها الجسدية والنفسية.

 

واذا رأت المتزوجة في المنام ان البرص حاول يعضها  ولكنها قتلته ومنعته من ذلك فيكون من الأحلام الجميلة  التي تؤكد لها على السعادة القادمة وتحسن الظروف المالية غير المرضيه.

 

وقد يكون هذا المنام متعلق بالزوج في حال كان يعاني من الأحوال المادية السيئة فإن الله يفتح له الكثير من الأبواب المغلقة ويساعده في أموره القادمة. 

 

واذا رأت المتزوجة في منامها البرص الكبير  يدل ذلك علي أنها تصارع الكثير من الخلافات في الواقع وان استطاعت قتله فتكون بشارة خير بنيلها الكثير من الأموال والمنافع في وقت قريب. 

 

ويكون البرص الكبير في الواقع عدو شرس وفاسد في حياة المرأة يحاول التقرب منها حتى يدمر علاقتها مع الزوج وبالتالي قتله يعد علامة جميلة بابتعاده عنها وتخلصها من المشكلات التي تجنيها من التعامل معه.

 

تفسير حلم البرص في المنام للعزباء

 

واذا رأت العزباء في المنام برص صغير يدل ذلك علي وجود سيدة سيئة في حياتها لا تتمنى لها الخير. 

 

واذا رأت العزباء في المنام برص يقف جانبها  يدل ذلك علي ان هناك كلام سيء وباطل يقال عنها.

 

ويقول المفسرين اذا رأت العزباء في المنام انها تقتل البرص في المنام يعد ذلك  من أكثر الأشياء المفرحة لها والتي تبشرها بانتهاء الظروف الصعبة والتي تتعلق بالجانب المادي أو العاطفي.

 

وإن كانت الفتاة تتعرض إلى الغدر والخيانة في حياتها ولا تعرف من الشخص الذي يتسبب لها في هذا الأذى فإنها تستطيع الوصول إليه واكتشافه بعد حلمها.

 

ويتوقف الضرر الذي يأتي للفتاة من الأشخاص المتحدثين عنها بالسوء والذين يشوهون سمعتها على الدوام بالغيبة بعد قتل البرص في المنام.

 

واذا رأت العزباء في المنام  أنها تتخلص منه فيوحي الأمر بأنها كانت على وشك السقوط في حزن كبير ولكن الله أنقذها منه مثل الرسوب في السنة الدراسية أو التعرف على شخص مؤذي. 

 

وإن كانت العزباء تسير في الطريق الخاطئ وترتكب الآثام فعليها التوبة والامتناع عن الأفعال الخاطئة لأن هذه الرؤية تحذير لها.

 

جدير بالذكر أن هذا الحلم قد يتعلق بشخص مقرب من العزباء سواء كان صديق أو حبيب فعليها التفكير جيدًا في أمر الزواج أو الصداقة التي تخص بعض الأشخاص حولها.

 

واذا رأت العزباء في المنام انها  قتلت البرص يدل ذلك علي انها تستقبل أيامًا سعيدة وأخبارًا جيدة قد تكون متعلقة بحياتها العاطفية أو العملية وعليها استغلال جميع الفرص التي يمنحها القدر لها حتى تحصل على الخير.

 

تفسير حلم البرص في منام الحامل 

 

واذا رأت  الحامل برص في المنام يدل ذلك علي شعورها بالقلق والخوف طول فترة حملها من حدوث شيء لجنينها. 

 

اما اذا رأت انها تقتل البرص في المنام يدل ذلك علي انها ستمر بعملية ولادة سهلة وميسرة وستكون هي وطفلها بصحة جيدة بعد الولادة.

 

واذا رأت الحامل في المنام انها تقوم بقتل البرص يدل ذلك علي  تخلصها من الأفراد الذين يتمنون زوال نعمة الحمل منها لأنهم لا يشعرون تجاهها بالمحبة.

 

ويكون هذا الحلم بشارة خير للمرأة التي تواجه الصعاب في حملها وذلك لأنها تصبح في حال أفضل وأكثر قدرة على ممارسة حياتها اليومية بعد هذا المنام.

 

ويعد هذا الأمر علامة على الدخول إلى الولادة الميسرة والبعيدة عن الخوف والمخاطر ولذلك عليها الاطمئنان والثقة بأن الله سوف يمن عليها بالخير ويجنبها السوء.

 

ويعد هذا الحلم بمثابة الخروج الآمن من الأيام الصعبة والفترة القاسية والسيئة التي ترتبت على الحمل وبذلك تحصد الهدوء والاستقرار.

 

والحامل إذا قالت إنها قتلت البرص في المنام تكون على وشك جمع الكثير من الأموال وخصوصًا بعد ولادتها مما يعني أن رزق الجنين كبير بإذن الله.

 

تفسير حلم البرص في البيت وقتله في المنام

 

ومن يري في المنام البرص داخل  البيت أنه إشارة إلى سوء الأوضاع بين أهل البيت وحرص كل منهم على مصلحته دون مراعاة مشاعر الآخر وبعد قتله والنجاح في القضاء عليه يعد الحلم من الأمور المحمودة أو يتغير معناه حيث تصبح العلاقة أفضل وأكثر رحمة.

 

ويحدث الفراق بين الأخوات وتشتد المنازعات بينهما مع رؤية البرص في المنزل ولكن مع قتله تصبح الأوضاع أفضل ويحدث الصلح بين جميع الأطراف.

 

يؤكد وجوده في البيت على الكثير من الكوارث والمصائب ولكن تزول جميعها ويتمتع أهل البيت بالسعادة والسرور مع قتله في منام صاحب الرؤية.

 

تفسير حلم الخوف من البرص في المنام

 

ويحمل الخوف من البرص الكثير من الدلالات لصاحب الرؤية وقد يكون إشارة في العموم إلى البدع داخل المكان الذي يسكن فيه وبالتالي عليه تجنب هذه الأمور حتى لا يؤذى من شرها.

 

وإن كان الفرد يشعر بالفزع في المنام من البرص ولكنه استطاع قتله والسيطرة عليه فإنه يتجنب في الواقع الفتن المنتشرة والتي يقع فيها الكثيرون وتؤدي إلى هلاكهم.

 

وقد يؤكد الأمر على معنى آخر وهو كثرة الضغوط والمسئوليات التي يتحملها صاحب المنام ولا يقوى عليها وبالتالي يشعر بالخوف والحيرة في أمرها ويترجم العقل الباطن هذا الأمر على هيئة الخوف من البرص.

 

أما بالنسبة للمتزوجة فقد يكون تعبيرًا عن الأحمال والأعباء المتواجدة حولها بسبب كثرة أعمال المنزل ومجهودها الكبير في تربيه الأبناء ويكون الحلم توضيحًا لحاجتها إلى مشاركة الزوج لها بشكل أكبر حتى تتخطى الخوف الذي تشعر به.

 

تفسير حلم  البرص ينفخ في مال الحالم 

 

ومن يري في المنام البرص ينفخ في ماله يدل ذلك  الى تعرضه لازمة مالية كبيرة في الفترة المقبلة. ومن يري في المنام انه يقتل البرص تشير الى تخلص الرائي من جميع الأشخاص السيئين الذين في حياته. 

 

حلم  خروج البرص من المنزل في المنام 

 

ومن يري في المنام خروج البرص من منزله في المنام يدل ذلك علي انتهاء كافة الهموم والمشاكل التي في حياة الرائي والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية