رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية: توفير جرعات إضافية من لقاحات كورونا للراغبين في السفر

تقديم لقاح كورونا
تقديم لقاح كورونا للمواطنين
Advertisements

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم إعطاء جرعة إضافية لمن تلقي جرعتين بالفعل من لقاحات ساينوفارم وساينوفاك وذلك لغرض السفر.

خطوات تلقي اللقاح

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، طريقة حصول الراغبين في السفر على الجرعة الإضافية في الخطوات الآتية: 
يقوم الراغب في تلقي جرعة إضافية لأغراض السفر بالتسجيل مجددا على بوابة الحجز الالكتروني، ويتم اختيار التسجيل لأغراض السفر، ويتم اختيار في خانة الجنسية (مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر)، ويتم إدخال رقم جواز السفر بدلا من البطاقة في خانة رقم إثبات الشخصية.

وعلى الراغب في التطعيم انتظار الرسالة، والتوجه لمركز السفر المحدد بالرسالة، يقوم متلقي اللقاح بتوقيع  الإقرار  أنه موافق على اخذ جرعة اضافية لدواعي السفر (نموذج الموافقة المستنيرة للجرعات الإضافية) ويكون ذلك على مسؤوليته الشخصية، ويتم استخراج الشهادة المعتمدة بدفع 250 جنيها. مصري.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بـ محافظة الدقهلية عن زيادة عدد مراكز اللقاح على مستوى المحافظة.

ووصل إجمالي عدد المراكز التي تم تجهيزها للمواطنين،  لتلقي  تطعيم لقاح فيروس كورونا،  97 مركز من بينهم 30 مركز مخصصين لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا واستخراج الشهادات المعتمدة  وذلك تيسيرا على المواطنين ونظرا للاقبال الشديد على المراكز للتطعيم. 

وجاء ذلك، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

ووجه وكيل صحة الدقهلية قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا. 

 وحث وكيل صحة الدقهلية، مديري المستشفيات والإدارات على الحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم. 

وأشار وكيل الصحة، إلى أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ودعى الجميع  للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح  من هنا

كما جدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالافراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة  وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية