رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد بجامعة الأزهر| صورة

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
Advertisements

حصلت “ فيتو" على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بجامعة الأزهر في جميع فروعها، الذي يبدأ في التاسع من أكتوبر المقبل.


وقرر مجلس جامعة الأزهر، الموافقة على بدء الفصل الدراسي الأول بالعام الجامعي الجديد في التاسع من أكتوبر، على أن تعقد امتحانات نصف العام في 15 يناير 2022.

وأشار المجلس إلى أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ من 19 فبراير 2022، على أن تعقد امتحانات نهاية العام في 11 يونيو 2022.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في جامعة الأزهر 

جامعة الأزهر

وفي سياق آخر، كشف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية للالتحاق بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال الشربيني في تصريحاته، إنه من المتوقع فتح باب تسجيل رغبات القبول، يوم الأحد الخامس من سبتمبر المقبل، عبر بوابة الحكومة المصرية.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تم وضع خريطة زمنية متعلقة بالعام الدراسي الجديد، تبدأ الأحد المقبل بفتح باب تنسيق القبول بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم لطلاب النقل الحاصلين على تقدير "امتياز وجيد جدًا"، يليها فتح باب التحويلات لطلاب النقل، وفتح باب تسجيل الرغبات للناجحين في الشهادة الثانوية.

جامعة الأزهر

وأعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن أمس الخميس كان آخر يوم للتسجيل في اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك.

وأوضح المركز الإعلامي أنه على الطلاب التقدم للكليات التي سجلوا فيها للاختبار حتى يوم الخميس المقبل 2 سبتمبر، ولن تجرى بعد ذلك أية اختبارات قبول للمتقدمين.

وأضاف المركز الإعلامي أنه على  الراغبين سرعة سداد الرسوم المقررة عن طريق خدمة فورى، والتوجه إلى مقار الكليات، لافتًا إلى أن اختبارات  كلية التربية الرياضية بدأت فى السادسة صباحًا، وعلى الطلاب مراعاة ذلك.

وأضافت جامعة الأزهر، أن الكليات التي تعقد اختبارات القدرات للقبول بها فهي:
1. كليات الدراسات الإنسانية بالقاهرة رياض الأطفال انتظــام وتفهنا الأشراف (تخصص التربيه انتظــام ورياض الأطفال).
2. كلية اللغات والترجمة (تخصص عام انتظام، شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الاوردية، شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية، شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية، شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الألمانية، شعبة الدراسات الإسلامية باللغات الافريقية، الترجمة الفورية انجليزى انتظام، شعبة اللغة الانجليزية وادابها انتظــام)
3. كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة، وبنات بالخانكة.
4. كليات التربية بالقاهرة (تخصص عام (علمي / أدبي) – المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم – الخدمة الاجتماعية – التربية الفنية – التربية الخاصة (علمي / أدبي) – رياض الأطفال – التعليم الأساسي "الحلقة الأولى" (علمي / أدبي).
5. التربية بنين تفهنا الأشراف دقهلية شعب الخدمة الاجتماعيه انتظــام، المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظــام، تخصص عام انتظــام، التربية الخاصة انتظــام. 
6.كلية التربية بنين بأسيوط شعب انتظــام والتربية الخاصة انتظــام، وبنات شعب انتظــام والتربية الخاصة انتظــام ورياض الاطفال انتظــام.
7. كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة تخصص عام انتظام.
8. كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.
9- كلية التمريض للبنات بالقاهرة انتظــام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية