رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يشدد على الارتقاء بميدان أبو العباس ومحيط حديقة البوصيري

حملة نظافة بميدان
حملة نظافة بميدان ابوالعباس
Advertisements

شن حي الجمرك وسط الإسكندرية بقيادة اللواء حسام الشيخ، حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات، ومطاردة الباعة الجائلين، والخارجين عن القانون ومتابعة حال النظافة بمنطقة ميدان أبو العباس ومحيط حديقة البوصيري.

وشارك في الحملة المختصين في الحي ومدير عام الإدارة العامة للمتابعة ومسئولي الرصد البيئي بالمحافظة، حيث استهدفت الحملة الباعة الجائلين والبلطجية والخارجين عن القانون داخل أسوار حديقة البوصيري بميدان أبو العباس. 

يأتي هذا في إطار تكليفات محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بشن حملات مكبرة لمطاردة الباعة الجائلين والبلطجية من الشوارع والميادين العامة

وبدأت الحملة في تنفيذ إزالة عدد كبير من الإشغالات، وطرد عدد من الخارجين عن القانون، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.

تمشيط الميادين والشوارع الرئيسية 

وقال اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك إن الحملة مستمرة عدة أيام لحين الانتهاء من تطهير الميدان والارتقاء به بما يليق  بمكانته وأهميته التاريخية، مؤكدا على استمرار الحملات لتمشيط الميادين والشوارع الرئيسية بنطاق الحى طبقا لتكليفات السيد المحافظ  .

وكانت فيتو قد نشرت تقرير عن انتشار القمامة بميدان المساجد بأبو العباس والحديقة الخلفية له. 

وشهدت الحديقة الخلفية لمجمع مساجد المرسي أبو العباس وسط الإسكندرية، حالة من الإهمال والتردي وانتشرت فيها تلال القمامة.

خيمة في الحديقة 

وأقام أحد الأشخاص خيمة للمبيت فيها مع بدء مولد الشيخ أبو الاخلاص الزرقاني، وباتت الخيمة تتسع لعدة أشخاص بدلا من شخص واحد، وسط غياب تام لموظفي حي الجمرك والأوقاف من تلك المنطقة. 

وألقى حي الجمرك المسئولية على مديرية الأوقاف وأكد موظفوه أن مديرية الأوقاف مسئولة عما داخل أسوار مجمع المساجد وكذا الحديقة الملحقة به.

وفي السياق ذاته  ألقت مديرية الأوقاف  المسئولية على حي الجمرك مؤكدة أنه مسئول عن إزالة أي مخالفات في نطاق المجمع داخله وخارجه ولديهم السلطة في ذلك. 

IMG-20210827-WA0011
IMG-20210827-WA0011
IMG-20210827-WA0012
IMG-20210827-WA0012
IMG-20210827-WA0010
IMG-20210827-WA0010
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية