رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حميد أحداد على رأس قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي

فريق الزمالك
فريق الزمالك
Advertisements

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق اليوم استعدادًا للقاء البنك الأهلي، المقرر له في التاسعة مساء غدا الجمعة بإستاد بتروسبورت في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري.

 

وتضم القائمة كلًّا من: 

حراسة المرمى: محمد أبوجبل – محمد عواد. 
خط الدفاع: محمد عبد الشافي – أحمد فتوح – محمود حمدي الونش – محمود علاء – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد - حازم إمام – حمزة المثلوثي. 
خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – إسلام جابر – يوسف أوباما – محمود عبد العزيز – أحمد سيد زيزو – أيمن حفني – محمود عبد الرازق شيكابالا.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – حميد أحداد – مروان حمدي.

ويستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في اللقاء المقرر له غدًا الجمعة على إستاد بتروسبورت في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز.

وتوج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 62 وللمرة الـ 13 في تاريخه، رسميًّا قبل انتهاء المسابقة بأسبوع، بعد فوزه على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، يوم الثلاثاء الماضي على ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات الجولة الـ 33 من عمر المسابقة المحلية.

 

كارتيرون

قال المدير الفني لنادي الزمالك باتريس كارتيرون: "كنت ديكتاتوريا في معسكر الزمالك الأخير خلال فترة التوقف وبعض من جماهير الزمالك كان يريد أن يقتلني لكن كنت بحاجة إلى تغيير القدرات البدنية والذهنية للاعبين ونظرتهم للكرة ولبعضهم البعض حتى نحسن التمريرات والأداء الجيد ونجحنا ذهنيا وبدنيا في المعسكر".


سبب إيقاف جنش

وعن أزمة وقف جنش، علق كارتيرون خلال لقائه ببرنامج “زملكاوي” الذي يقدمه خالد الغندور بقناة “الزمالك”: "شعرت أنه بطيء في الحركة لذلك فضلت الدفع بأبو جبل وهو ما رفضه، ولكني أعلم أنه حارس ممتاز واثبت جدارته في كثير من المرات ولكني أنا المدرب والمسؤول وعليَّ ألا أغامر في مباراة ما لأنني قائد الأوركسترا واعرف كيف أحدث التناغم".

 

 تأثير رحيل فرجاني ساسي عن الزمالك

وعن رحيل فرجاني ساسي، علق "كارتيرون": "خسارة فرجاني كانت عائقا لي وللفريق وحتى للرأي العام لأن الجميع كان ينظر له بأنه من أبطال الموسم لكن كانت لدي ثقة حقيقية في اللاعبين الآخرين، وأعلم جيدا بأنهم أثبتوا قدرتهم على الأداء والفوز بالبطولة".
 

عطاء اللاعبين المستمر

وتابع: "لكل فريق القدرة على التكاتف مع التكتل، وأحاول دائما أن أحافظ على قدرة اللاعب على العطاء المستمر وهذا جزء من ثقة الإدارة في الفريق".

 

وقال باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك: أعترف أن الدوري المصري صعب ولا شك أن تقنية الفيديو جاءت منقذة لقرارات الحكام والبطولة هذا الموسم الأكثر عدالة، لافتًا: الزمالك تمكن أن يلعب كافة أركان الملعب بكفاءة ممتازة وشيكابالا ينتظر التمريرة الحاسمة ليسجل.


شعور الفوز ببطولة الدوري

وتابع: "فريق الزمالك تمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف ولذلك نحن فخورين باللقب".
 

رحيل فرجاني ساسي ومصطفى محمد
وأضاف: "رحل مصطفى محمد وفرجاني ساسي وفي النهاية فزنا بالدوري وهنا أقول ما لا يقتلك يجعلك أقوى، ونقلت للاعبين أن العمل الجماعي هو السبيل للفوز باللقب".
 

المنافسة على الدوري
وأكمل: "كان أمامنا خصوم يصعب أن نفوز أمامهم ولكن بالإصرار والعمل الجماعي حققنا ذلك".

نقطة انطلاق نحو التتويج
وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين خلال مران أمس الأربعاء.

وقدم كارتيرون التحية للاعبين بعد الفوز على الإنتاج الحربي أمس والتتويج رسميا بلقب الدوري الممتاز.

وأكد الفرنسي للاعبين أنهم كانوا على قدر المسؤولية وأثبتوا للجميع أنهم الأفضل في مصر بعد حصد لقب البطولة.

وأوضح المدير الفني للاعبين أن الفوز بالدوري ستكون نقطة انطلاق نحو التتويج بمزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.

وطلب المدير الفني من اللاعبين التركيز في لقاء البنك الأهلي في الجولة الأخيرة من الدوري وانهاء الموسم بنتيجة إيجابية بعد حصد لقب البطولة.


بطولة الدوري الممتاز

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن سعادته بالفوز ببطولة الدوري الممتاز، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

 

وشدد المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي على أنه سعيد بالأداء في مباراة الأمس وبروح جميع اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز، وأضاف أنه سيمنح بعض اللاعبين راحة في مباراة البنك الأهلي المقبلة في الدوري، خاصة اللاعبين الدوليين الذين سينضمون لمنتخبات بلادهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وأوضح  كارتيرون أنه سعيد بالتواجد مع الزمالك ولا يفكر في الرحيل عن النادي، مضيفا أن الفريق يخطط للفوز ببطولة الكأس في الفترة المقبلة، وشدد على أن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق إيجابي جدا ويقدم مردودًا جيدًا وفي كل مباراة يسجل أو يصنع هدفًا.


وشدد كارتيرون على أن الجهاز الفني مضطر للتعامل مع ضغط المواسم في الفترة الأخيرة في مصر، ووجه كارتيرون الشكر لأعضاء الجهاز المعاون له لأن الفريق خاض مباريات قوية وحقق الفوز في آخر 8 مباريات.

واختتم المدير الفني للزمالك بأنه يسعى للحفاظ على مجموعة اللاعبين المتواجدين حاليا بصفوف الفريق، مشددا على أن رئيس النادي وعدت بالحفاظ على القوام الأساسي، والذي بدأ بالتجديد للونش وزيزو، وسيتم التجديد لبن شرقي في الفترة المقبلة، موضحا أن الزمالك يمتلك لاعبين معارين هجوميا.

حسين لبيب

وأكد الكابتن حسين لبيب، أنه سعيد ويشعر بالفخر بالانتماء لأكبر قلعة رياضية في مصر، بعد التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 13 في تاريخ القلعة البيضاء.

وأضاف لبيب: "أشكر اللاعبين وكارتيرون المدير الفني على ما قدموه".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية