رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تعلن تفاصيل حملات الترويج لمصر بالدول العربية

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
Advertisements

قال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة: إن وزارة السياحة والآثار أطلقت الجزء الثاني للحملة الترويجية  "مصر بتناديك" تحت شعار "الصيف في مصر حكاية".

واضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الجزء الثاني من الحملة تضمن المحتوى الدعائي الجديد: فيلم قصير ومحتوي دعائي مصور تم من خلاله التركيز على أهم مقومات مصر السياحية والأثرية من الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية المميزة والأنشطة السياحية المختلفة، والأماكن التي يتردد عليها السائح العربي، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على بعض المناطق السياحية والأثرية الغير نمطية.

الترويج السياحي للسوق العربي

وأشار إلي أن الوزارة نظمت العديد من الزيارات التعريفية إلى محافظات القاهرة والاسكندرية والبحر الأحمر وجنوب سيناء لعدد من المؤثرين العرب الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تتراوح أعداد متابعيهم ما بين ٥٠٠ ألف ومليون ونصف متابع. 

حيث زاروا عدد من المقاصد السياحية والأثرية بهذه المحافظات، وقام هؤلاء المؤثرين العرب بتوثيق زياراتهم من خلال التقاط العديد من الصور والفيديوهات ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

إبراز الإجراءات الاحترازية

وأوضح أن الوزارة أطلقت أغنية مصورة بعنوان "مصر أرض الجمال" في بداية العام الجاري لإبراز جمال مصر ومعالمها السياحية، داعية الجميع لزيارة مصر، بالإضافة إلى الترويج للسياحة الداخلية والسياحة العربية، وقامت الوزارة بشراء مساحات إعلانية على منصات التواصل الاجتماعي المصرية وبالأسواق العربية والعالمية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

وقال إن الوزارة أطلقت فيلم "رحلة سائح في مصر" قبيل استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو للعام الماضي في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها تحت عنوان "Same Great Feelings”، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، حيث حقق الفيلم أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة في حوالي شهر.

التفتيش على شركات السياحة

وتواصل وزارة السياحة والآثار، إيفاد لجان من مفتشي الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة للمرور على الشركات السياحية ومقراتها وفروعها داخل محافظة البحر الأحمر، لمتابعة سير العمل بها والتأكد من مدى التزامها بما جاء بالقانون المنظم لعملها، إلى جانب متابعة آلية تنفيذ الرحلات السياحية التي تنظمها داخل المحافظة، ومدى كفاءة وسائل النقل السياحي والليموزين.

وأشارت إيمان قنديل مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الشركات السياحية، إلى أن اللجنة قامت بالمرور على ٢٣٥ مقر رئيسي وفرع للشركات السياحية بالمحافظة لمتابعة أعمالهم سواء بالنسبة لنشاط النقل السياحي بها أو شروط الترخيص.

مخالفة 14 شركة سياحية

وأضافت مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الشركات السياحية، أن عدد المخالفات التي رصدتها اللجان انحصرت في عدد ١٤ مخالفة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الشركات المخالفة.

وأشارت إلي أن الشركات التي بها ملاحظات خاصة بالنقل السياحي طلبت مهلة لتوفيق أوضاعها من حيث «فحص- صيانة- GPS» نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على السوق، ومن المقرر أن يتم إعادة المرور علي هذه الشركات خلال الفترة المقبلة للتأكد من تلافيها هذه الملاحظات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية