رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مكتبة شهيرة في الإسكندرية تبيع منتجات مجهولة المصدر

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين
Advertisements

شنت إدارة التجارة الداخلية  برئاسة بمديرية تموين الإسكندرية برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية، وإشراف  أحمد عبد الحميد رئيس الرقابة التجارية وفريق العمل التابع للإدارة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين حملات لمتابعة الأوكازيون الصيفي

وذلك بتعليمات مشددة  المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية

بتشديد الرقابة على أنشطة المحلات والأسواق وفعاليات الأوكازيون الصيفي

وأسفرت الحملات التي شنتها إدارة التجارة الداخلية عن ضبط مكتبة شهيرة لحيازتها وعرض للبيع أدوات مكتبية مجهولة المصدر وأخرى منتهية الصلاحية وعدم تدوين بيانات على بعض السلع. 

وتم تحريز ٣٤١٦ قطعة أدوات مكتبية وعلب مأكولات أطفال وزمزميات ومفرمة ورق وآلات عد نقدية، ٣٠٠٠ قلم خط عربي (ماركر) منتهي الصلاحية.

وتحرير ٤٠ محضر أوكازيون لعدم استصدار تراخيص للاشتراك بالأوكازيون ومحاضر أوكازيون وهمي.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام. 

وعلى الجانب الآخر بلغ عدد المحلات المشاركة رسميا فى الاوكازيون باستصدار تصاريح لها من قبل التجارة الداخلية ٤٤٥ محلا حتى الآن. 

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضرورة التعاون المثمر والكامل مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة لتوفير سبل الدعم والسلع  للمواطنين بأسعار مناسبة.

كما أشاد المحافظ بالأوكازيون الصيفي الذي أطلقته وزارة التموين والتجارة الخارجية برئاسة  الدكتور  علي المصيلحي؛ في 2 أغسطس والذي امتد حتى 15 سبتمبر 2021. 

وأضاف، أن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.

استمرار الأوكازيون الصيفي حتى 15 سبتمبر

ومن جانبه؛ أوضح  محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي المحال المشاركة في الاوكازيون في الاسكندرية قد بلغ 418 محلا بأنشطة متنوعة على رأسها (الملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، والسجاد والمفروشات بالإضافة إلى أنشطة أخرى).

وأشار إلى أن النسبة الأكبر بين المحال المتقدمة لمديرية التموين لطلب التصريح كانت من فئة  محال الملابس الجاهزة، لافتا إلى أنه على من يرغب من أصحاب المحلات في المشاركة في الأوكازيون الصيفى بالتوجه إلى مديرية التموين للحصول على التصاريح للمشاركة في الأوكازيون.

وأكد سعد الله أن المديرية شنت العديد من حملات على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديرية  التموين للمشاركة فى الأوكازيون، مشيرا إلى أنه تم تحرير 36 محضرا لبعض المحال التي طبقت الأوكازيون دون تصريح من المديرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية