رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عميد "طب أسيوط": الانتهاء من مستشفى الإصابات وتشغيله جزئيا قريبا

مستشفيات أسيوط الجامعية
مستشفيات أسيوط الجامعية
Advertisements

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بدور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وما تقدمه من دعم فى تمويل عدد من المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى الجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبناء على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير المؤسسات العلمية للنهوض بصعيد مصر ووضع ركائز التنمية الشاملة فى كافة المجالات.

واستقبل الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة وفدًا ممثلًا عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من المسئولين عن ملف جامعة أسيوط بالوزارة والذى يضم الدكتور يوسف أبو الفضل الباحث بالوزارة، بدر عثمان المدير العام المختص بالوزارة وذلك فى إطار متابعتهم لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالجامعة وذلك بحضور شوكت صابر أمين عام الجامعة وعدد من مدير الادارات المختصة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور شحاتة غريب على حرص إدارة الجامعة على تخصيص الموارد المالية اللازمة للانتهاء من عدد من المشروعات الكبرى فى عدد من المجالات والتى من شأنها أن تحقق طفرة نوعية فى مختلف التخصصات والتى يأتى فى مقدمتها مشروع الجامعة الأهلية والذى من المتوقع أن تبدأ الدراسة بها فى القريب العاجل والتى من شأنها إتاحة فرص إضافية للطلاب للالتحاق بكليات التعليم العالى دون الحاجة للانتقال إلى محافظات العاصمة، وكذلك المجمع البحثى والذى من شأنه إحداث طفرة فى مجال البحث العلمى فى مختلف التخصصات.

وتضمنت زيارة وفد وزارة التخطيط زيارة لمستشفيات أسيوط الجامعية واستقبلهم خلالها الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية بحضور مديرها التنفيذى الدكتور إيهاب فوزى، والدكتور محمد حلمى الحفناوى مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتورة عفت عبد الهادى مدير وحدة الكلى الصناعية بالجامعة  .

وأشار الدكتور علاء عطية أن زيارة وفد التخطيط تضمنت عرض توضحيى من الدكتورة عفت عبد الهادى حول لمشروع تجهيز مقر جديد لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط الجامعية وذلك على مساحة تبلغ 1500 متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 75 سرير والمزودة وفق أحدث النظم الطبية المخصصة.

كما كشف الدكتور علاء عطية أن زيارة الوفد تضمنت كذلك زيارة إلى مستشفى الإصابات والطوارئ والذى يعد أكبر مستشفى متخصص فى هذا المجال على مستوى الجمهورية والمجهز لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث من مختلف محافظات الجمهورية، وتتجاوز تكلفته حتى الآن 130 مليون جنيه، ومن المقرر تشغيله جزئيًا خلال الفترة القادمة وتم انشاؤها على مساحة 5500 متر مربع وبطاقة استيعابية تتجاوز 500 سرير وتضم 28 غرفة عمليات و68 سرير عناية مركزة و28 غرفة عمليات.

وقال شوكت صابر أمين عام الجامعة ومنسق الزيارة إن ضيوف الجامعة أجروا كذلك جولة تفقدية بمشروع تجهيز مجمع البحوث والذى يُعد أكبلار مركز بحوث على مستوى الجمهورية والتابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أحمد المنشاوى والجارى تنفيذه على مساحة 4 آلاف متر ويضم 6 طوابق والذى يضم عدد من المعاهد والمراكز البحثية المتخصصة.

وزار الوفد  الجامعة الأهلية بمنطقة أسيوط الجديدة والجارى إنشاء 8 مبان للكليات بها وفق تقييم موحد لكافة الجامعات الأهلية المصرية والتى تتميز بكونها مبانى مرنة صالحة لكافة التخصصات والأغراض العلمية.

واختتمت الزيارة باجتماع يجمع بين أعضاء الوفد وعدد من مديرى إدارات الجامعة والذى شمل حضور المهندس محمد ثابت مدير عام الشئون الهندسية وسناء محمد قطب مدير الإدارة العامة الاستراتيجية بالجامعة وميخائيل حنا كامل وعصام عبد الحكيم فرغلى بالإدارة العامة الاستراتيجية بالجامعة وذلك لعرض مجالات التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية