رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سموم قاتلة.. أضرار الأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة |فيديو

خطورة المواد الحافظة
خطورة المواد الحافظة
Advertisements

كشف الدكتور علاء المسلمي استشاري طب الأطفال، خطورة المواد الحافظة الكيميائية التي يتم وضعها على بعض الأغذية، لأنها عبارة عن أملاح مواد كيميائية توضع على الأطعمة ويمكنها أن تكون السبب الرئيسي في الإصابة بأورام سرطانية في الجهاز الهضمي.

السناكس والمواد الحافظة تؤثر على نمو وذكاء الطفل 


وأوضح المسلمي خلال لقاء له مع فضائية "اكسترا نيوز"، أن هذه المواد الكيميائية التي توضع على بعض الأغذية تتفاعل مع الأحماض المتواجدة في المعدة، مما قد يسبب بعض الأورام السرطانية، ويمكنها أن تؤثر على نسبة ذكاء الطفل كما أنها تتسبب في حدوث ضيق شرايين القلب ونشاط عضلات القلب، وتابع:"المواد الحافظة تؤثر على مخ الأطفال وتسبب مشكلات في نمو مخه، كما إنها تزيد الوزن وترفع نسبة السكر في الدم".

كما أشار استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إلى أن الأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة يمكنها أن تسبب ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال بسبب السمنة المفرطة التي قد يُصابوا بها، ونوه إلى الأطعمة التي تأتي من الخارج خاصة من دولة الصين يتم وضع المواد الحافظة ليتم الحفاظ عليها دون أن تفسد بعد نقلها من مكان لآخر.

طريقة عمل الشيبسي في المنزل

ويحذر الأطباء دائما من تناول الشيبسى الجاهز لاحتوائه على مواد حافظة وزيوت غير صحية، ما يدفع بعض الأمهات إلى تحضيره فى المنزل. وتقدم الشيف عظيمة حمدى، طريقة عمل البطاطس شيبسى. 


المكونات:

- بطاطس شرائح رفيعة شيبسي ماء بارد للنقع زيت للقلي نكهة الدجاج: ملعقة كبيرة بهارات دجاج ملعقة كبيرة كاري ملعقة صغيرة طماطم مجففة بودر ملح وفلفل أسود نكهة الخضار: ٢ ملعقة كبيرة بسلة مجففة بودر ٢ ملعقة كبيرة بقدونس مجفف بودر ملعقة كبيرة بصل بودر ملعقة صغيرة طماطم مجففة بودر ملعقة صغيرة فلفل أسود نكهة الكاتشاب: ٣ ملاعق كبيرة طماطم مجففة بودر ملعقة كبيرة بصل بودر ملعقة كبيرة بابريكا ملعقة صغيرة ملح

 طريقة عمل البطاطس شيبسى:

 - نقوم بتقطيع البطاطس بعد تقشيرها شرائح شيبسي رفيعة.

 - ثم تنقع في ماء بارد ثم تقلي في زيت غزير. 

- بعد القلي نقوم بتقسيم البطاطس الي ٣ نكهات لكل نكهة في بولة منفصلة حسب الرغبة وتقدم بعدها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية