رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل ترتفع أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق؟ شعبة الذهب تجيب

Advertisements

أكدت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية على أن أسعار الذهب مرشحة للارتفاع فى حالة واحدة فقط وهى تفشى سلالة دلتا الجديدة فقط.

وأوضح ناجى فرج، عضو شعبة المشغولات الذهبية، فى تصريحات خاصة، أن أسعار الذهب ترتفع فى حالة تفشى وباء ومتحور دلتا بلس الجديد فى مصر حيث يهرع المواطنين إلى شراء الذهب.


وأشار" عضو شعبة المشغولات الذهبية" الى ان الذهب يرتفع فى فترات الأوبئة والتوترات التى تحدث بين الدول وغيرها، وأن الفترة الحالية الذهب يشهد حالة من الهدوء لكن تفشى الوباء من شأنه التأثير على الأسعار وارتفاعها.


الأسعار العالمية

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس إذ ارتفع الدولار قبيل كلمة مقررة لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، فيما يترقب المستثمرون مؤشرات عن تقليص التحفيز الاقتصادي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1784.82 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:05 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1785 دولارا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، ليضغط على المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى "أواندا" إن "بعض المستثمرين يريدون قليلا من الحماية في حال ورود مفاجأة تميل إلى التشديد النقدي من جاكسون هول"، مضيفا أن الذهب قد يميل إلى النزول حتى انعقاد الندوة.

المعادن النفيسة

ومن المقرر أن يلقي جيروم باول كلمة في الندوة الاقتصادية السنوية للبنك المركزي الأمريكي في جاكسون هول يوم غد الجمعة.

وقالت مؤسسة "إيه إن زد" للأبحاث في مذكرة: "بالنسبة للذهب، أي مؤشرات على تحلي (مسؤولي الاحتياطي الاتحادي) بالمزيد من الصبر في ظل الجائحة القائمة فإن الأسعار ينبغي أن تلقى دعما جيدا. لكن أي مكاسب في العوائد الحقيقية قد يثبط طلب المستثمرين".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة والبلاتين 0.9 بالمئة إلى 23.64 دولار و987.65 دولار للأونصة على الترتيب. وتراجع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 2402.86 دولار للأونصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية