رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخرهم محمد رمضان.. أبرز الفنانين الحاصلين على الدكتوراه الفخرية

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان
Advertisements

على مدار الساعات القليلة الماضية، تصدر الفنان محمد رمضان مؤشرات بحث جوجل عربيًا ومختلف تريندات السوشيال ميديا، وذلك عقب إعلانه حصوله على لقب "سفير الشباب العربي" والدكتوراه الفخرية في الأداء الغنائي والتمثيلي، وتم تكريمه في حفل كبير ببيروت، معربًا عن سعادته باللقب الجديد.

نجوم بدرجة أكاديميين

والدكتوراه الفخرية هي واحدة من أسمى وأرقى الشهادات الأكاديمية، حيث تعد تلك الشهادة بمثابة شرف علمي من طراز خاص لمن يحملها، وعادة ما يتم تكريم نجوم الفن بهذا اللقب عقب أن ينجحوا في التربع على عرش الفن العربى بجهدهم الكبير، وهو ما رشحهم لنيل هذا الشرف كتكريم يستحقونه.

وخلال السطور التالية تستعرض “فيتو” أبرز الفنانين الذين استطاعوا حصد محبة الجمهور واقتناص التقدير والاحترام من مختلف الجامعات العالمية بحصولهم على الدكتوراه الفخرية:

فاتن حمامة
 

من الفنانين الذين حصلوا على الدكتوراه الفخرية سيدة الشاشة العربية الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، والتى حصلت عليها مرتين من الجامعة الأمريكية فى القاهرة عام 2009، وأيضا من الجامعة الأمريكية ببيروت عام 2013.

الفنانة فاتن حمامة

نور الشريف

حصل على الدكتوراه الفخرية أيضًا عن استحقاق كبير الفنان الراحل نور الشريف، الذى كرمته جامعة ويلز الدولية تقديرا لجهوده وتاريخه الفنى الكبير، ودوره فى خدمة المجتمع، ومنحته الدكتوراه الفخرية وشهادة تقدير فى حفل كبير.

الفنان نور الشريف

وحصلت الفنانة شادية علي  الدكتوراة الفخرية  حيث قررت أكاديمية الفنون منحها الدكتوراه الفخرية فى الفنون وذلك فى احتفالية “مصر تفتخر بعروبتها”،  وذهب مجلس أكاديمية الفنون لمنزل شادية لتسليمها شهادة الدكتوراه.

 

يحيى الفخراني

كما حصل الفنان الكبير يحيي الفخراني على الدكتوراه الفخرية مرتين، الأولى من جامعة ويلز الدولية، تقديرا لجهوده الكبيرة في مجال الفن والمجتمع، والثانية من جامعة كيب بريتون CBU تقديرا لفنه الراقي وإسهاماته فى خدمة المجتمع.

الفنان يجيي الفخراني

عمر خيرت والكينج

وحصل الموسيقار العربى الكبير عمر خيرت على الدكتوراه الفخرية، مرتين الأولى من جامعة ويلز الدولية تقديرا لإسهاماته الموسيقية المتميزة  في عالم الفن، ودوره في خدم المجتمع، كما كرمته جامعة كيب تاون CBU والكلية الكندية الدولية ومنحته فى 2015 الدكتوراة الفخرية وشهادة تقدير لإسهاماته وإنجازاته فى مجال الفن.

وحصل على الدكتوراة الفخرية أيضا الفنان الكبير محمد صبحى من الكلية الأمريكية للتنمية البشرية، تقديرا لمشواره الفنى الكبير الحافل بمناقشة القضايا الاجتماعية الهادفة التي كانت تخدم المجتمع والتي كان من أبرزها سلسلة مسلسل يوميات عائلة ونيس.

الفنان محمد صبحي

كما حصل الفنان الكبير محمد منير “الكينج” على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز وذلك تقديرا لمشواره الفني الكبير وعطائه وتاريخه المشرف.

الكينج محمد منير

نجوم عرب

وعلي الجانب العربي حصد فنان العرب الفنان الكبير محمد عبده فى مايو الماضي على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية الدولية للدراسات المتخصصة، وذلك تقديرا لدوره الفني البارز فى صناعة الموسيقى والغناء، وتم تسليمه شهادة التقدير فى حفل فنى كبير أحياه الفنان محمد عبده داخل ساحة دار الأوبرا المصرية.
فيما  حصل الفنان الكبير حسين الجسمي على درجة الدكتوراه الفخرية مرتين الأولى كانت فى 2014 وذلك من أكاديمية الفنون، باعتباره رمزا عربيا أصيلًا وكرمته أكاديمية الفنون فى حفل “مصر تفتخر بعروبتها”،و حصل علي  الدكتوراه الفخرية  الثانية من جامعة كيب بريتون CBU بـ الكلية الكندية الدولية.

الفنان حسين الجسمي

كما منحت أكاديمية الفنون الدكتوراه الفخرية في الفنون للفنان العربي عبادى الجوهر، وذلك تقديرا لجهوده ودوره الفنى وإسهاماته الفنية فى المنطقة العربية طوال مشواره الكبير الذى يعتز به العالم العربى أجمع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية