رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر المقاصة ينهار.. 6 هزائم متتالية.. تمرد اللاعبين بسبب المستحقات.. هروب الرعاة.. ومركز التسوية وبريزنتيشن طوق النجاة

مصر المقاصة
مصر المقاصة
Advertisements

مصر المقاصة في طريقه للانهيار.. دخل مرماه 21 هدفا خلال 6 هزائم متتالية.. تمرد 8 لاعبين بسبب المستحقات.. تهرب الراعي الأول والثاني من الصرف على الفريق وضعه في أزمة.. عدم صرف مستحقات اللاعبين.. الاستعانة بالناشئين لحل الأزمة.. النادي ينتظر الفرج من مركز التسوية وبريزنتيشن.

 

انهيار مصر المقاصة 

يمر فريق مصر المقاصة بفترة صعبة ومحنة قد تؤدي به للانهيار سواء بوقف القيد بالميركاتو الصيفي القادم أو الهبوط لدوري القسم الثاني الموسم القادم حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

انهيار خط الدفاع 

على غير العادة وغير المتوقع من الفريق الفيومي الذي عهدناه دائمًا منافسًا للفرق الكبيرة الأهلي والزمالك وكان ضمن المربع الذهبي لسنوات عديدة وأفرغ من صفوفه العديد من النجوم على مدار الموسم الماضية مُني مرماه بـ21 هدفًا خلال 6 مباريات فقط نتيجة حرمانه من 8 نجوم من الفريق لتمردهم والاستعانة ببعض الناشئين لتعويض غيابهم.

يعاني فريق مصر المقاصة من تهرب راعي الفريق الذي حصل على حق رعايته بداية الموسم الحالي من الصرف على الفريق الأمر الذي أدى إلى فسخ التعاقد معه وسبقه فسخ التعاقد بقرار وزاري مع شركة مصر المقاصة الراعية للفريق منذ سنوات لعدم صرفها أيضًا على الفريق مما وضعه في موقف لا يحسد عليه بعدم وجود موارد للصرف على الفريق وسداد مستحقات اللاعبين سواء مرتبات شهرية أو قيمة عقود.

8 لاعبين يشكون المقاصة لاتحاد الكرة

وتقدم 8 لاعبين من لاعبي الفريق الأول بنادي المقاصة بشكوى إلى لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة ضد إدارة النادي الفيومي اعتراضًا على بعض التصرفات التي تتبعها معهم الإدارة ومنها عدم الحصول على مستحقاتهم المالية والمطالبة بفسخ العقد مع النادي الفيومي.

وتضمنت الشكوى أيضًا سداد المستحقات المتأخرة للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم، ويحق لهم الانتقال الحر في الموسم المقبل لأى نادٍ آخر وأيضًا تغيير الشروط التي تضمنتها العقود دون علم اللاعبين ودون موافقتهم سواء بالشطب أو بتوقيع ليس بتوقيع اللاعبين.

 

منع اللاعبين المتمردين من المشاركة

وقرر الجهاز الفني لفريق مصر المقاصة منع الـ8 لاعبين الذي قاموا بشكوى النادي باتحاد الكرة من المشاركة بالتدريبات والمباريات الرسمية والاستعانة بالناشئين لاستكمال الموسم.

واللاعبون الذين تقدموا بالشكوى هم: هشام محمد، أحمد عبد العزيز مودي الذي ينتهي عقده الموسم الحالي، عاصم سعيد، عماد فتحي، باولن فوافي، خالد أوتشو، شيملس بيكلي، وأحمد مرشوح.

وكان هناك استثناء بمشاركة هشام محمد وعاصم سعيد في تدريبات منفردة بعيدًا عن باقي المجموعة.

 

عصام صبحي يفسخ تعاقده مع المقاصة

وفسخ عصام صبحي ظهير أيمن المقاصة عقده مع النادي الفيومي بالتراضي بين الطرفين، قبل نهاية عقده الذي يستمر حتى نهاية الموسم الحالي وتنازل عن مستحقاته القديمة عن الموسم الحالي.

وكشف صبحي أنه وقَّع على عقد لمدة 3 مواسم مع المقاصة قبل 3 سنوات، ولكن بسبب خطأ إداري من الإدارة السابقة للنادي الفيومي تم تسجيل العقد لـ5 سنوات، ولكنه تواصل مع الإدارة الحالية للمقاصة والتي تفهمت الأمر ووافقت على فسخ العقد مع صبحي.

انتظار الفرج

وينتظر نادي مصر المقاصة الفرج وحل جزء من أزمته المالية بمبلغ 68 مليون جنيه قيمة المستحقات المالية للنادي لدى شركة مصر المقاصة والمنظورة قضيتها أمام مركز التحكيم والتسوية إضافة إلى مبلغ 12 مليونًا من شركة بريزنتيشن؛ الراعي الرسمي للدوري المصري.

المقاصة والأهلي

كانت بداية السقوط لفريق مصر المقاصة بعدد أهداف كبير أمام فريق الأهلي حيث فاز الأحمر على الفريق الفيومي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجيش بالسويس في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تقدم أحمد مودي للمقاصة من ركلة جزاء، بينما سجل رباعية الأهلي محمد شريف هدفين ومحمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه ثم سجل أفشة الهدف الرابع للأهلي.

المقاصة وسيراميكا

بعد هزيمة الأهلي مُني الفريق الفيومي بهزيمة أخرى أمام سيراميكا كليوباترا بالجولة التاسعة والعشرين للدوري، بهدفين مقابل هدف.

تقدم للمقاصة اسلام صالح في الدقيقة 28 ثم تعادل محمود نبيل في الدقيقة 59 واحرز ميدو جابر هدف الفوز لسيراميكا في الدقيقة 78.

 

المقاصة والإنتاج الحربي

الهزيمة الثالثة على التوالي كانت من الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف تقدم للإنتاج مصطفى البدري في الدقيقة 18 ثم تعادل للمقاصة شيميلس بيكلي في الدقيقة 53 وأحرز هدف الفوز للإنتاج محمد الشبيني في الدقيقة 56.

 

المقاصة والبنك الأهلي

كانت الهزيمة الرابعة على التوالي وبعدد كبير من الأهداف أمام البنك الأهلي الذي حقق فوزًا كبيرًا على مصر المقاصة، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على إستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن مباريات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الممتاز.

وأحرز صلاح عاشور الهدف الأول لمصر المقاصة، في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، ونجح كريم بامبو، في إحراز هدف التعادل للبنك الأهلي في الدقيقة 12، وفي الدقيقة 24 أضاف بامبو الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وعزز أحمد على تقدم البنك بالهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 56، وأضاف كريم بامبو الهدف الرابع والثالث له "هاتريك" من انفراد تام في الدقيقة 58، وسجل كريم بامبو الهدف الرابع له والخامس للبنك في الدقيقة 74، وقلص باسم مرسى النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 86، وعاد باسم بعد 4 دقائق وسجل الهدف الثانى له والثالث للمقاصة في الدقيقة 90، لتصبح النتيجة 5 /3 للبنك.

 

المقاصة والمقاولون

الهزيمة الخامسة علي التوالي علي يد المقاولون العرب الذي فاز على نظيره مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن لقاءات الجولة الـ32 لبطولة الدوري الممتاز.

وتقدم المقاولون بالهدف الأول عن طريق أمير عابد في الدقيقة 30 ثم عزز أحمد داوودا تقدم المقاولون بالدقيقة 50 قبل أن يسجل زياد أشرف الهدف الأول للمقاصة في الدقيقة 59 ثم يتعادل شيملس بيكيلي بالدقيقة 63 للمقاصة ثم عاد أحمد داوودا لإعادة المقاولون للمقدمة بالهدف الثالث في الدقيقة 69.

المقاصة وبيراميدز

الهزيمة السادسة على التوالي جاءت علي يد بيراميدز الذي اكتسح الفريق الفيومي بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إطار الجولة ٣٣ من الدوري الممتاز.


أهداف المباراة

وأحرز خماسية  بيراميدز إبراهيم عادل هدفين في الدقائق 3 و39 من المباراة ومحمود صابر في الدقيقة 15 وإسلام عيسى في الدقيقة 37 من المباراة وعبد الله السعيد في الدقيقة 65 من المباراة.

ترتيب مصر المقاصة بالدوري

وتراجع فريق مصر المقاصة المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 10 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 16 مباراة، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكه 54 هدفًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية