رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغروني بالمال.. كارتيرون يعترف لأول مرة عن سبب رحيله المفاجئ عن الزمالك

كارتيرون المدير الفني
كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك
Advertisements

قال باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك: إن هدفه حاليًا دعم الفريق للحصول على بطولة كأس مصر وبطولة دوري أبطال أفريقيا بصورة مبهرة.

متعة تحقيق البطولات

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "زملكاوي" الذي يقدمه خالد الغندور بقناة "الزمالك": أشعر دائمًا بمتعة حقيقية لأن أحقق كل ما أستطيع تحقيقه من بطولات.
 

عشق الجمهور المصري

وتابع: أنا عاشق لجمهور الكرة المصرية؛ لأنني لعبت ودربت في عشرات الدول، وأقوى دليل لحبي عودتي لنادي الزمالك، وأشعر بالدفء الحقيقي في التواجد بمصر.
 

الإغراءات المالية 

واستطرد: "كانت هناك ظروف وراء رحيلي عن الزمالك ومنها الإغراءات المالية وكان لدي صراع داخلي عنيف، وكان بداخلي شيء يقول أن مَن يشرب من مياه النيل بالتأكيد سيعود مجددًا لمصر وبالفعل عدت للزمالك، وشعرت بالحزن العميق بعد خسارة الزمالك بطولة أفريقيا".

 

قوة بطولة الدوري

وأردف: أن بطولة الدوري العام أقوى من دوري أبطال أفريقيا والدوري السعودي والدوري المغرب والدوري الأمريكي، لافتًا إلى أن الدوري السعودي يتسم بالفردية ولا يوجد جماعية أو ترابط في الفرق السعودية.

قوة الفرق المصرية

وتابع: "الفرق المصرية مترابطة ومتكتلة، أما في السعودية فمهارات فردية دون جماعية". 
 

 

وقال باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك: أعترف أن الدوري المصري صعب، ولا شك أن تقنية الفيديو جاءت منقِذة لقرارات الحكام والبطولة هذا الموسم الأكثر عدالة، لافتًا: الزمالك تمكَّن أن يلعب كافة أركان الملعب بكفاءة ممتازة وشيكابالا ينتظر التمريرة الحاسمة ليسجل.


شعور الفوز ببطولة الدوري

وتابع خلال لقائه ببرنامج "زملكاوي" الذي يقدمه خالد الغندور بقناة "الزمالك": "فريق الزمالك تمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف ولذلك نحن فخورون باللقب".
 

رحيل فرجاني ساسي ومصطفى محمد

وأضاف: "رحل مصطفى محمد وفرجاني ساسي وفي النهاية فزنا بالدوري وهنا أقول ما لا يقتلك يجعلك أقوى، ونقلت للاعبين أن العمل الجماعي هو السبيل للفوز باللقب".
 

المنافسة على الدوري

وأكمل: "كان أمامنا خصوم يصعب أن نفوز أمامهم ولكن بالإصرار والعمل الجماعي حققنا ذلك".

نقطة انطلاق نحو التتويج

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين خلال مران أمس الأربعاء.

وقدَّم كارتيرون التحية للاعبين بعد الفوز على الإنتاج الحربي والتتويج رسميًا بلقب الدوري الممتاز.

وأكد الفرنسي للاعبين أنهم كانوا على قدر المسؤولية، وأثبتوا للجميع أنهم الأفضل في مصر بعد حصد لقب البطولة.

وأوضح المدير الفني للاعبين أن الفوز بالدوري ستكون نقطة انطلاق نحو التتويج بمزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.

وطلب المدير الفني من اللاعبين التركيز في لقاء البنك الأهلي في الجولة الأخيرة من الدوري وإنهاء الموسم بنتيجة إيجابية بعد حصد لقب البطولة.

ويستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في اللقاء المقرر له غدًا الجمعة على إستاد بتروسبورت في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز.

وتُوج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 62 وللمرة الـ13 في تاريخه، رسميًّا قبل انتهاء المسابقة بأسبوع، بعد فوزه على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب إستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات الجولة الـ33 من عمر المسابقة المحلية.

بطولة الدوري الممتاز

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن سعادته بالفوز ببطولة الدوري الممتاز، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وشدد المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي على أنه سعيد بالأداء في المباراة  وبروح جميع اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز، وأضاف أنه سيمنح بعض اللاعبين راحة في مباراة البنك الأهلي المقبلة في الدوري، خاصة اللاعبين الدوليين الذين سينضمون لمنتخبات بلادهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وأوضح  كارتيرون أنه سعيد بالتواجد مع الزمالك ولا يفكر في الرحيل عن النادي، مضيفا أن الفريق يخطط للفوز ببطولة الكأس في الفترة المقبلة، وشدد على أن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق إيجابي جدًا ويقدم مردودًا جيدًا وفي كل مباراة يسجل أو يصنع هدفًا.


وشدد كارتيرون على أن الجهاز الفني مضطر للتعامل مع ضغط المواسم في الفترة الأخيرة في مصر، ووجه كارتيرون الشكر لأعضاء الجهاز المعاون له لأن الفريق خاض مباريات قوية وحقق الفوز في آخر 8 مباريات.

واختتم المدير الفني للزمالك بأنه يسعى للحفاظ على مجموعة اللاعبين المتواجدين حاليًا بصفوف الفريق، مشددًا على أن رئيس النادي وعده بالحفاظ على القوام الأساسي، والذي بدأ بالتجديد للونش وزيزو، وسيتم التجديد لـ"بن شرقي" في الفترة المقبلة، موضحًا أن الزمالك يمتلك لاعبين معارين هجوميًا.

حسين لبيب

وأكد الكابتن حسين لبيب، أنه سعيد ويشعر بالفخر بالانتماء لأكبر قلعة رياضية في مصر، بعد التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 13 في تاريخ القلعة البيضاء.

وأضاف لبيب: "أشكر اللاعبين وكارتيرون المدير الفني على ما قدموه".

وتابع لبيب بأن جماهير الزمالك الأعظم ولعبت دورا مهما في تتويج الفريق بدعمها المستمر، مشيرًا إلى أنه سيطالب اللاعبين بإكمال فرحة التتويج بالفوز في لقاء البنك الأهلي الأخير، غدًا الجمعة.

وأوضح لبيب أن الزمالك يعيش حالة من الاستقرار الإداري نتيجة مجهود أعضاء اللجنة المؤقتة، مؤكدًا أن الأمر لا يرجع له بشكل فردي.

واختتم لبيب: "الزمالك حصل على أصعب لقب دوري في تاريخ الكرة المصرية، حققنا بطولة في غاية الصعوبة ومحاولات البعض للتشكيك في الأمر مرفوضة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية