رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق الملا يقرر دمج شركتي بترول ضمن خطة الهيكلة

وزير البترول المهندس
وزير البترول المهندس طارق الملا
Advertisements

أصدر المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية قرار بدمج شركتي بترول اليوم في إطار خطة الهيكلة التي تم الإعلان عنها وموافقة رئيس الوزراء عليها وتنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من ذلك الملف لتطوير قطاع البترول. 

وجاء قرار طارق الملا بضم شركتي بتروزيت مع أوسوكو وترتب على هذا القرار نقل تبعية أعضاء مجلس إدارة شركة بتروزيت لشركة نوراسكو وتعيين المهندس محمد أبو العلا رئيسا للشركة.

يشار إلى أن قرار طارق الملا وزير البترول جاء عقب دراسة مستفيضة وعرض من رئيس الهيئة العامة للبترول وكذلك خطابات رئيس شركة جنوب الوادي  المصرية القابضة للبترول وعلى ماعرضه إبراهيم خطاب مساعد وزير البترول والثروة المعدنية للتطوير الهيكلي والموارد البشرية. 

تشكيل مجلس الادارة 

وترتب على قرار طارق الملا الجديد اليوم بدمج شركتي بتروزيت واوسوكو تعيين  فيما بعد رئيسا وأعضاءا لمحلس إدارة شركة شمال رأس العش للبترول "نوراسكو" عن حانب شركة جنوب الوادى القابضة للبترول وهم:-

١- المهندس محمد مصطفى محمد أبو العلا رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشراكة نوراسكو "تكليف" بطريق الإعارة من شركة برج العرب للبترول.

٢- المهندس سمير سيزوستريس ميخائيل عازر مساعدا لرئيس الشركة للعمليات وعضو بمجلس الإدارة بطريق الإعارة من شركة بدر الدين للبترول.

٣- د.ج/ مسعد مساعد حسن اللبودى مساعدا لرئيس الشركة للإستكشاف وعضو مجلس الإدارة بطريق الإعارة من شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول.

٤- محاسب / حسام لطفى الطاهر خليل مساعد رئيس الشركة للشئون المالية وعضو محلس الإدارة بطريق الإعارة من شركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

كوادر شبابية 

ومن جانب آخر وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بزيادة عقد وتنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية وذلك في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والاهتمام بتنمية مهارات الكوادر البشرية.

وتولي حاليا وزارة البترول والثروة المعدنية أهمية قصوى لتطبيق الاشتراطات البيئية وإجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة أوجه العمل البترولى حيث يسعى الوزير لإقرار كل عوامل النجاح العالمية التي تطبقها الشركات الرائدة في المجال. 

الطاقات البشرية
ويأتي التحول من جانب الوزير طارق الملا نحو زيادة وتكثيف برامج التدريب للعاملين والتوسع في عملية ضخ دماء جديدة في َوريد قطاع البترول نموذجا للحديث والتطوير في وزارات ومؤسسات الحكومة بشكل يخدم نجاح تلك الهيئات ويدفع العمل بها إلى آفاق متميز لاستغلال الطاقات البشرية فيها على أفضل مايكون لاسيما وأن الملا تابع ايضا خلال يونيو الماضي عملية تأهيل قيادات شابة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية