رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

18 ألف فنى يعملون في مجال برمجيات تويوتا

سيارات تويوتا
سيارات تويوتا
Advertisements

استعرض كيجي ياماموتو، كبير مسؤولي تكامل المنتجات في  تويوتا ، نهج شركة صناعة السيارات في تطوير البرامج لنماذج تويوتا ولكزس المستقبلية. 

تطلق شركة تويوتا  نظام التشغيلArene الجديد خلال السنوات الخمس المقبلة بينما تبدأ من الجيل الجديد منLexus NX هذا الخريف، وسيتم تقديم تحديثات عبر الهواء على نطاق أوسع على غرار شركات صناعة السيارات المنافسة تسلا  وفولكس فاجن .

تم تصنيع حوالي 10 ملايين سيارة لكزس  وتويوتا حتى الآن من السيارات المتصلة. في الواقع، فإن طراز لكزسLS500h الرائد وسيارة تويوتا ميراي FCEV سيدان قادران بالفعل على تلقي تحديثات عبر الهواء، لكن طرازات Lexus NX القادمة والنماذج المستقبلية الأخرى ستوسع هذه القدرة بشكل أكبر.

زيادة التعليمات البرمجية في تويوتا ولكزس إلى 8000 سطر

وفقًا للعرض التقديمي، تم تجهيز السيارة الحديثة بما يصل 1000 من أشباه الموصلات. وسوف يتزايد  عدد أسطر الكود لكل مركبة بسرعة وسيستمر في القيام بذلك بشكل أسرع، وما  بدأ  أقل من 500 سطر من التعليمات البرمجية في أوائل القرن العشرين، سيصل إلى ما يقرب من 8000 سطر من التعليمات البرمجية بحلول عام 2025 وفقًا لتوقعات تويوتا.

18 ألف فنى يعملون في مجال برمجيات تويوتا

لهذا السبب، لدى شركة صناعة السيارات حوالي 3000 شخص يعملون على تطوير البرمجيات جنبًا إلى جنب مع فروعها التكنولوجية Woven Planet وToyota Connected. إذا أضفت مجموعة Toyota بالكامل، فإن عدد العاملين المرتبطين بالبرامج يزيد إلى أكثر من 18000.

نظام التشغيل الجديد المسمى ARENE قيد التطوير

كشف كيجي ياماموتو أن نظام التشغيل الجديد من تويوتا سيطلق عليه اسم "أرين" ومن المتوقع أن يصل إلى السوق في غضون السنوات الخمس المقبلة. تم تطوير النظام بواسطة Woven Planet، وهي شركة تابعة لشركة Toyota تركز على الذكاء الاصطناعي والقيادة الآلية، وسيتم تقديمه أيضًا لشركات أخرى. وكما ذكرت أخبار السيارات   ، تعتقد الشركة أن Arene سيكون معادلًا لنظامي Microsoft Windows وApple iOS للسيارات. إلى جانب تقديم المزيد من الوظائف وتحسين الكفاءة، ستساهم Arene في أوقات تطوير أقصر، مما يسمح بدورات إنتاج أقصر.

ستحصل لكزس NX الجديدة على تحديثات عبر الهواء

لكزس NX تحصل على تحديثات برمجية ARENE

سيكون الجيل الجديد من لكزس NX   الذي ظهر لأول مرة في يونيو ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق في الخريف، قادرًا على إجراء تحديثات عبر الهواء، مما يلغي الفجوة الزمنية في إدخال التقنيات الجديدة بين المناطق المختلفة الهدف هو توسيع تحديثات OTA  إلى عدد من الأنظمة عبر وظائف الوسائط المتعددة (المعلومات والترفيه) والسلامة (أنظمة ADAS)، حيث تعتقد Toyota أن الاتصال يمكن أن يساهم في حياد الكربون

وخير مثال على ذلك هو تقنية"geofencing" التي تستخدم المعلومات من أجل التنبؤ بالطريق أمامك وتحقيق أفضل استخدام للطاقة الكهربائية المخزنة في بطارية مجموعات نقل الحركة الهجينة. على سبيل المثال، عندما يتجه السائق نحو وسط المدينة، سيعطي النظام الأولوية لشحن البطارية من أجل السماح باستخدام أكثر كفاءة للقيادة الخالية من الانبعاثات.

ستتم معاينة الخطوة الأولى لتقنية تحديد المواقع الجغرافية باستخدام ميزة "القيادة الفعالة التنبؤية" في لكزس NX. سيؤدي ذلك إلى تحليل سلوك السائق وحركة المرور في الوقت الفعلي والطريق أمامك من أجل تحسين دورات شحن وتفريغ البطارية.

ومن الميزات الرائعة الأخرى تصور الحالة الصحية للسيارة، تمامًا مثل السجل الطبي الإلكتروني. وفقًا لتويوتا، سيسمح ذلك بصيانة أفضل، وبالتالي زيادة طول عمر السيارة وإمكانية إعادة تدوير / إعادة استخدام البطارية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية