رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف سلمان: مصر تحقق أعلى معدلات نمو اقتصادي في الأسواق الناشئة

أشرف سلمان رئيس مجلس
أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري
Advertisements

أكد أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة شركة  سيتي إيدج للتطوير العقاري على أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو قوية خلال العامين الماضيين بشهادة المؤسسات الدولية، ويستهدف تحقيق معدلات نمو تصل لـ 5.5% خلال 2021 وهى أعلى معدلات نمو اقتصادي فى الأسواق الناشئة. 

 

وقال في تصريحات صحفية اليوم، إن ذلك يعود للرؤية القوية للقيادة السياسية وحزمة المشروعات التنموية غير التقليدية التي تم طرحها، علاوة على تدشين مدن جيل الرابع وعلى رأسها العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك يساعد على دفع معدلات النمو الاقتصادى لأن القطاع العقاري مرتبط بالعديد من الصناعات والحرف الأخرى، وما يشهده القطاع يعود بالإيجاب على القطاع الصناعي.

أضاف أن القيادة السياسية اهتمت بتطوير العشوائيات، خلاف برنامج 100 مليون صحة والذي صار حديث العالم كله علاوة على برنامج حياة كريمة والذى يعد ثورة تنموية حقيقية بالشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

 

مشروع أهل مصر

وأعلنت شركة  سيتي إيدج للتطوير العقاري، –كممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المالكة لمشروع مشروع أهل مصر عن تعاقدها مع شركة كونسل ماسترز لإدارة وتشغيل الجزء التجاري بالمشروع الذي يعتبر متنزه جديد على ضفاف النيل الشرقية، وذلك لفترة ٩ سنوات، هي مدة التعاقد والتي تبدأ بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الاولى بطول 1.8 كم والمطلة على منطقة الفنادق والتي تقع بين كوبري إمبابة وكوبري 15 مايو.

 

ويأتي التعاقد في ضوء الارتقاء بالعاصمة وتطوير مدينة القاهرة من خلال المخطط الذي أعدته وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويتضمن العقد المبرم بين سيتي إيدج وكونسل ماسترز، إدارة ممشي أهل مصر السياحي، بما يشمله من أنشطة تجارية وسياحية وترفيهية وخدمية من مطاعم وكافتيريات ومحلات وأماكن ترفيهية وجراجات وأماكن للجلوس الخاصة باستقبال زوار الممشى بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى مثل المسرح الترفيهي، وأماكن انتظار للسيارات ومرسى نهري ومنطقة خدمات مكشوفة. بالإضافة الى، مجموعة من المساحات الإعلانية بطول الممشى على المستويين وشاشات لعرض أهم الأحداث الوطنية والرياضية ليشمل المشروع فعاليات ترفيهية ووطنية وعالمية على مدار العام.

 

ممشى عام يطل على نهر النيل

كما أن المشروع عبارة عن ممشى عام يطل على نهر النيل ومفتوح لجميع أفراد الشعب ضمن خطة الدولة لتطوير القاهرة وخلق مساحات عامة واسعة للترفيه والسياحة والتسوق. يحتوي على ممشى علوي بعرض 4.5 مترًا، وآخر سفلى بعرض 6.5 متر ومساحة إجمالية 7،066 متر مربع، تحتوي على 90 محلا ومطعما وكافتيريا، مسرح مفتوح بمساحة 434 مترا مربعا، به 3 مدرجات بإجمالي طول 315 مترًا مربعًا ويتسع لـ 1،240 زائرا، كما يضم 300 كشك لأنشطة خدمية وتجارية أجنبية وعربية، و3 دورات مياه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية