رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم العالي: إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى السبت المقبل

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
Advertisements

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى | قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه يستطيع للطلاب المرحلة الأولي تعديل رغباتهم قبل الساعة الـ 7 من مساء الغد.

عدد المسجلين لرغبات تنسيق المرحلة الأولى

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: أن هناك 112 ألف طالب قاموا بتسجيل رغباتهم من بين 118 ألف طالب بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول في الجامعات حتى صباح اليوم.

 

فتح باب تسجيل الرغبات بالجامعات الخاصة

 ولفت إلي أنه بمجرد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للجامعات الأهلية سيتم فتح باب تسجيل الرغبات في الجامعات الخاصة.

 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

وأكد أنه من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى السبت أو الأحد المقبل.

 

فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية

وأوضح د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

 

ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

وعلى الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق في تمام السابعة من مساء غد الخميس الموافق 26 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

 

عدد طلاب الثانوية العامة الذين تخطوا نسبة الـ 90%

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التقارير الإحصائية الرسمية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أعداد طلاب التقسيم الناجحين في الثانوية العامة الذين يفوق مجموعهم 90%، يبلغ عددهم 1402 طالب، موزعين على الشعب العلمية الثلاثة (علوم - رياضيات - أدبي).

 

تنسيق المرحلة الأولى

وتؤكد الوزارة أن طلاب التقسيم تم تحديد أماكن إضافية لهم في تنسيق المرحلة الأولى، لا تؤثر مُطلقًا في الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام في هذه المرحلة، وسيتم تطبيق نفس القاعدة في باقي مراحل التنسيق القادمة من خلال تحديد أماكن إضافية لطلاب التنسيق لا تؤثر في الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

 

وتؤكد الوزارة حرصها الكامل على تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وعدم انتقاص الأماكن التي تم إضافتها لطلاب "التقسيم" من الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

 

وتُهيب الوزارة بالطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومُتابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد عبر  قنوات التواصل الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية