رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف صبحي يدعو لعقد اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة بمصر

وزير الرياضة يلتقي
وزير الرياضة يلتقي مفوضة الاتحاد الإفريقي
Advertisements

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء بمكتبه بديوان الوزارة، السفيرة أميرة الفاضل مفوضة الاتحاد الإفريقي للشئون الاجتماعية، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد كونفدراليات الرياضة الإفريقية "الأوكسا"؛ لبحث التعاون المشترك.

 

في مستهل اللقاء، ثمن وزير الشباب والرياضة على الأدوار المتميزة التي قامت بها مفوضية الاتحاد الافريقي خلال الفترة الماضية، والسعي نحو تدعيم الاتحادات الرياضية الافريقية، وتعزيز حجم مشاركتها بالاتحاد، متمنيًا لها التوفيق والسداد في مهامها المقبلة.

لفت وزير الرياضة إلى الاهتمام البالغ نحو تعزيز وتوطيد العلاقات ومجالات التعاون مع البلدان الإفريقية على مستوى الشباب والرياضة، موجهًا الدعوة لاستضافة عدد من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة، وعقد اجتماع وزارى لهم بمصر؛ لبحث آليات التعاون المشترك على صعيد مجالي الشباب والرياضة بما يعكس العلاقات التاريخية القائمة بين مصر ومختلف الدول الإفريقية الشقيقة.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي قدرة مصر على استضافة فعاليات الاتحاد الإفريقي المختلفة بما تمتلكه من مقومات، مشيرًا إلى استضافة مصر لمختلف البطولات الرياضية الدولية والإفريقية والعربية على مدار العام، والقدرة على تحقيق النجاح والتفوق في تنظيم تلك البطولات وهو ما يؤهل مصر لاستضافة أكبر المحافل الرياضية.  

 

من جانبها، أشادت مفوضة الاتحاد الإفريقي بدور وزير الشباب والرياضة في تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية، ومشاركاته المثمرة في اجتماعات منظمة مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا"، مشيرةً أنه سيتم دراسة طلب عقد اجتماع وزاري لوزراء الشباب والرياضة الإفريقية الفترة المقبلة على أن يقام فعالياته بمصر في إطار توطيد التعاون المثمر بين دول القارة.

 

وزير الشباب والرياضة يستقبل وزير خارجية سيراليون 

كما استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور ديفيد فرانسيس وزير الخارجية لشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون والوفد المرافق له بمقر ديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

وزير الرياضة يستبل وزير خارجية سيراليون

وتناول اللقاء بحث الاستفادة من الخبرات المصرية العلمية والأكاديمية في مجال تدريس المناهج الدراسية في مختلف المجالات الرياضية والتربية البدنية وذلك بالاستعانة بالخبرات المتراكمة لدى العديد من الجامعات والكليات المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالي، إضافة إلى رغبة وزير خارجية سيراليون في قيام الحكومة المصرية بإقامة الأكاديميات الرياضية المتخصصة في مختلف اللعبات الرياضية في جميع أرجاء سيراليون بغرض دعم المؤسسات الرياضة لديهم من خلال صقلها بتلك الأكاديميات المتخصصة.

 

ومن جانبه رحب الدكتور أشرف صبحي بوزير الخارجية والوفد المرافق مؤكدًا على إن الحكومة المصرية حريصة على تكثيف أوجه التعاون وفتح قنوات التواصل مع أشقائنا في القارة الأفريقية في مختلف مجالات التعاون وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واضاف أن وزارة الشباب والرياضة تعمل وفق خطة موضوعة من اجل النهوض بالرياضة المصرية والتوسع في مجالات وآليات الممارسة الرياضية لمختلف المواطنين من خلال تطوير جميع الهيئات الشبابية والرياضية وفى مقدمتها مراكز الشباب وتحويلها الي مراكز خدمة مجتمعية من اجل تقديم افضل الخدمات للشباب والبيئة المحيطة بها.

 

وأشار أن ثمة العديد من أوجه التعاون بين البلدين في المجال الشبابي والرياضي سيتم العمل لتكثيفها خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة قطاع عريض من الشباب في سيراليون، والعمل على رفع كفاءتهم الرياضية والصحية بوجه عام.

 

فيما اعرب ديفيد فرانسيس وزير الخارجية السيراليوني عن سعادته بالتواجد في مصر، مؤكدا أنه يتم حاليا بناء 3 استادات جديدة بسيراليون فضلًا عن وجود 3 جامعات تقوم بتدريس المناهج والمواد الدراسية الخاصة بمجالات الرياضة والتربية البدنية الأمر الذى يتطلب ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في إدارة تلك المنشآت لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها وكذلك الخبرات الأكاديمية المصرية في جامعات سيراليون.

 

وأشاد وزير خارجية سيراليون بالتجربة المصرية في مجالات العمل الشبابي والرياضي والتي كان لديها اثر كبير في العديد من المجالات منها تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، والتطوير في المجال الرياضي وخاصة البنية الرياضية المصرية الرائدة وهو الأمر الذي ظهر جليًا نتائجه في بعثة مصر التي شاركت بدورة الالعاب الاولمبية وحصدت ٦ ميداليات أولمبية، في ظل الظروف العصيبة التي تحيط بالعالم اجمع من فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية