رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يستقبل وزير التعليم العالي | صور

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وصحبته الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر أن يعقد وزير التعليم العالي مؤتمر بالقاعة الكبرى بديوان محافظة مطروح بحضور الهيئة البرلمانية لمحافظة مطروح وعددا من عمداء ودكاترة جامعة مطروح ومندوبي الجامعة.

وعقب الانتهاء من المؤتمر، يشهد وزير التعليم العالي مقر جامعة مطروح بالكيلو ٩، لتفقد الأعمال الإنشائية لجامعة مطروح.

وكان خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التقى أمس، بعدد من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية المتفوقين، والمقيدين بالفرقة الثالثة للعام الجامعي (2021/2020)، وذلك قبل سفرهم لروسيا؛ للتدريب على برامج الفضاء بجامعة سمارا الروسية.

ويأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم العالي مُمثلة في قطاع الشئون الثقافية والبعثات ووكالة الفضاء المصرية؛ لتوفير فرص تدريب لطلاب الجامعات المصرية الحكومية في بعض المؤسسات الفضائية الدولية بالخارج خلال الإجازة الصيفية 2021 لمدة قصيرة الأجل، بحضور د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، ود. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات، وذلك بمقر مبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

تدريب وتأهيل شباب الباحثين
في بداية اللقاء، قدم الوزير التهنئة للطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم للتدريب في روسيا، والذين تنطبق عليهم شروط الإعلان، مشيرًا إلى أن فكرة التدريب جاءت وفقًا لمبادرة رئيس الجمهورية لتدريب وتأهيل شباب الباحثين وعلماء المستقبل خلال مراحل دراستهم الجامعية، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بالطلاب المتفوقين والنابغين الذين يعدون ثروة قومية لمصر يجب دعمها بشتى الطرق.

ولفت خالد عبدالغفار  إلى أن التدريب يستهدف تنمية وثقل قدرات ومهارات هؤلاء الطلاب في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء؛ ليكونوا كوادر مميزة فى هذا المجال واحتضانهم في وكالة الفضاء المصرية، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب خلال رحلة التدريب بروسيا، ومتابعتهم بصفة يومية، متمنيًا لهم إقامة طيبة، واكتساب خبرة من هذا التدريب الهام تؤهلهم للنجاح والتميز في حياتهم العملية.  

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد القوصي إلى أن فكرة التدريب بدأت منذ عام، والذي يعتبر بداية لمرحلة جديدة تتخذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتدريب شباب الباحثين المتميزين من الجامعات المصرية.

تدريب طلاب الجامعات المصرية
ولفت الدكتور أشرف العزازي إلى أنه تم الإعلان عن التدريب على مستوى الجمهورية لجميع الجامعات المصرية، موضحًا أنه تم اختيار الطلاب على مرحلتين، حيث تقدم للمرحلة الأولى ٤٠٠ طالب، وتم اختيار  ٥٥ طالبا منهم مستوفين لشروط الإعلان، وفي المرحلة الثانية تم اختيار ٣٧ طالبا، تم تقسيمهم إلى عدد من المجموعات للتدريب بالخارج، مثمنًا التعاون الفعال مع وكالة الفضاء المصرية في تدريب طلاب الجامعات المصرية.

ومن جانبهم، قدم الطلاب الشكر للدكتور خالد عبدالغفار ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إتاحة فرصة التدريب بالخارج، مؤكدين أنهم سيكونوا واجهة مشرفة لمصر بالخارج.

٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٥٩_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٥٩_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥٢٠٢_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥٢٠٢_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٣_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٣_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٥_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٥_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٢_copy_2016x1512
٢٠٢١٠٨٢٥_١٠٥١٤٢_copy_2016x1512
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية