رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا: رفع إحداثيات الأراضي المخصصة لـ حياة كريمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد اليوم الأربعاء، معدلات تنفيذ أعمال المشروعات المقامة بالقرى المستهدفة، من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى الموضوع، وإزالة كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات المطروحة، من خلال التنسيق والعمل المستمر، مع كافة الجهات المعنية، وكذلك ضرورة الاسراع في اصدار قرارات التخصيص للأراضي المخصصة للمبادرة، حيث تم حصر تلك الأراضي ورفع احداثياتها من خلال هيئة المساحة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور المهندس محمد النجار، السكرتير العام للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية.

جانب من الاجتماع 


تنافسية التكتلات ببرنامج تنمية الصعيد

ووافق المجلس على تنفيذ المقترح الخاص باختيار تكتلي (العسل الأسود - والنباتات الطبية والعطرية)، من خلال مبادرة تنافسية التكتلات ببرنامج تنمية الصعيد.

جانب من الاجتماع 

تحقق الرضا لدى الشارع المنياوي

كما استعرض المجلس كتاب الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، حول موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2021 /2022، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، حيث طالب المحافظ، ومديري المديريات الخدمات، ورؤساء القطاعات، بالعمل على دراسة كافة السلبيات، والملاحظات لتلافيها في الخطة الجديدة، وتحقيق نسب انجاز متقدمة تعود بالنفع على المواطن، وتحقق الرضا لدى الشارع المنياوي.

وعلى جانب آخر، استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، والإنجازات، والخطط المستقبلية للهيئة، داخل المحافظة، وفي مقدمتها متابعة تنفيذ أعمال مشروع "قرية متعلمة.

وضم الوفد تامر كيرلس، المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة، وإيهاب أنور، مدير مكتب إنقاذ الطفولة بالمنيا، والدكتور مايكل كمال، مدير مشروع قرية متعلمة، ومنى منير، مسئول بناء القدرات بالهيئة، وبحضور، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وهيام مصطفى، مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتماشيًا مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

مناقشة الخطط المستقبلية للهيئة

وتناول اللقاء استعراض إنجازات الهيئة خلال الفترة الماضية، كما تمت مناقشة الخطط المستقبلية للهيئة، والمشاريع الحالية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، ومنها مشروع قرية متعلمة، ومشروع الصداقة بمركز ملوي، وكذلك اجتماع اللجنة الاستشارية المزمع انعقاده، من خلال التنسيق الكامل وتوزيع الأدوار بين الهيئة والمحافظة، لتحقيق أقصى استفادة تعود على المواطنين بالنفع، وتساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وطالب المحافظ الوفد خلال الاجتماع، الاهتمام بالاحتياجات الفعلية لأهالي القرى التي سيتم العمل بها، مع التركيز على القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والقرى المصدرة للهجرة، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتخفيف معدلات الفقر، وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية