رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلفا لـ كومو المتحرش.. امرأة تتولى منصب حاكم نيويورك للمرة الأولى في التاريخ

حاكم ولاية نيويورك
حاكم ولاية نيويورك كاثي هوكول
Advertisements

أدت السياسية الأمريكية، كاثي هوكول، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية لتصبح أول امرأة تتولى منصب حاكم ولاية نيويورك.

 المناخ السياسي

وتعهدت هوكول خلال مراسم التنصيب بتغيير المناخ السياسي في الولاية والعمل على إعادة ثقة أبناء نيويورك في حكومتهم.

 

وبذلك تصبح هوكول، وهي من الديمقراطيين وولدت في مدينة بافالو وبلغت 63 عاما هذا الأسبوع، الحاكمة السابعة والخمسين للولاية الأمريكية.

 

فضيحة 

وتولت هوكول المنصب صباح أمس في أعقاب فضيحة تحرش جنسي دفعت سلفها في المنصب، آندرو كومو، إلى الاستقالة.

 

وكان كومو قد قال في تصريحات علنية ختامية أدلى بها أمس الاثنين إن التحقيق الحكومي، الذي خلص إلى أنه تحرش جنسيا بنساء كن يعملن لحسابه، كان ظالما.

 

وكانت أعلنت بريتاني كوميسو، مساعدة أندرو كومو السابقة، أنها ستتحدث علنًا في مقابلة تلفزيونية تحرش بها كومو داخل مقر العمل في مدينة ألباني، وطالبت بمحاسبته عن أفعاله.

 

وكوميسو واحدة من 11 امرأة اتهمن كومو، بالتحرش الجنسي، وفقًا لتقرير تحقيقات صدر عن مكتب المدعي العام للولاية، الأسبوع الماضي.

 

ورفض كومو حتى الآن، دعوات واسعة النطاق تطالبه بالاستقالة، بما في ذلك من زملائه الديمقراطيين مثل الرئيس جو بايدن، لكنه ربما يواجه قريبًا إجراءات لعزله من منصبه من قِبل مشرعي الولاية.

 

تحرش جنسي

وقالت كوميسو التي أشار إليها التقرير على أنها "المساعد التنفيذي الأول" لمحققي الولاية: إن كومو وضع يده على أماكن حساسة في جسدها، في أخطر ادعاء يواجهه الحاكم.

 

من جانبه نفى كومو ارتكاب أي مخالفات، على الرغم من أنه أقر بأن سعيه إلى أن يكون حنونًا مع الأشخاص الذين يتعامل معهم، ربما جعل بعضهم لا يشعرون بالارتياح.

 

قبلات بالقوة

وقالت محاميته ريتا جلافين للصحفيين، إن رواية كوميسو ملفقة، مستشهدة برسائل بريد إلكتروني، وأدلة وثائقية أخرى، قالت إنها تقوض قصتها.

 

في مقتطفات أخرى كشفت النقاب عنها شبكة تلفزيون (سي.بي.إس)، قالت كوميسو إن العناق والقبلات العرضية على الوجنتين تصاعدت ذات مرة عندما أدار الحاكم رأسه سريعًا وقبلها على شفتيها، وأضافت أنها مع ذلك "لم تقل أي شيء" آنذاك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية