رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضا عبد العال يطالب جماهير الزمالك بإرسال برقية شكر لموسيماني بعد الفوز بالدوري

رضا عبد العال
رضا عبد العال
Advertisements

أكد رضا عبد العال، نجم منتخب مصر السابق، أن العناية الإلهية هي سبب تتويج الزمالك  ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد الظروف التي مر بها الأبيض بداية من خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا وتغيير مجلس الإدارة ورحيل مرتضي منصور والخروج من دوري أبطال أفريقيا ورحيل أبرز نجومه مثل مصطفي محمد وفرجاني ساسي.

وأشار رضا عبدالعال في تصريحات تليفزيونية، إلى أن فريق آخر غير الزمالك شهد هذا الظروف كان سيهبط وليس يتوج باللقب، وأن جماهير الزمالك وإدارة النادي عليها إرسال برقية شكر لموسيماني المدير الفني لفريق الأهلي لأنه أحد أسباب التتويج بدرع الدوري.

 

الزمالك بطلا للدوري

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري الممتاز بعد فوزه على نظيره الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن مواجهات الجولة الـ33.

 

وضمن الزمالك التتويج بلقب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي قبل مباراة الجولة الأخيرة.


بدأ الإنتاج الحربي بكرة مباغتة خطيرة بتمريرة طولية إلى مصطفى البدري إلا أن محمد عبد الغني تدخل وأبعد الكرة في الوقت المناسب، ليسيطر بعدها الزمالك على مجريات الأمور.


هدف الزمالك الأول في الإنتاج الحربي

فيما تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة السابعة، بعد اختراق رائع من الجبهة اليسرى عن طريق أشرف بنشرقي ليلعب عرضية أرضية مميزة قابلها زيزو في الشباك معلنا تقدم الأبيض.


بعدها تسابق لاعبو الزمالك في إهدار الفرص السهلة، والتي كان أخطرها نصيب أشرف بنشرقي الذي انفرد بالمرمى وحاول تسديد الكرة من فوق الحارس إلا أنه أطاح بها خارج الشباك، كما أهدر محمود حمدي الونش رأسية خطيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.


وشهدت الدقائق الأخيرة في الشوط الأول إثارة كبيرة بعد مشادة بين محمود شيكابالا لاعب الزمالك، ومصطفى البدري لاعب الإنتاج، انتهت بحصول الأخير على البطاقة الصفراء بسبب تدخل عنيف على أحمد سيد زيزو.

 

وكثف الزمالك من ضغطه في الشوط الثاني من أجل تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الإنتاج الحربي، وحسم المباراة حيث كانت أخطر الفرص من نصيب أحمد سيد زيزو في الدقيقة 52 بعد اختراق من الجبهة اليمنى إلا أنه سددها أرضية قوية بجوار القائم.

 

مباراة الزمالك والإنتاج الحربي

وفي الدقيقة 67، أهدر أحمد سيد زيزو فرصة ذهبية أخرى بعد اختراق من شيكابالا من الجبهة اليمنى ولعب عرضية مميزة إلى زيزو على طريقة الهدف الأول إلا أن الأخير أطاح بها فوق العارضة، لينحصر اللعب في وسط الملعب بعدها وسط محاولات على استحياء من لاعبي الإنتاج.

 

هدف الزمالك الثاني في الإنتاج الحربي

وفي الدقيقة 87، استغل المغربي أشرف بنشرقي عرضية مميزة من الجبهة اليمنى للزمالك ليقابلها برأسية قوية لينهي اللقاء ويحسم تتويج الزمالك ببطولة الدوري الممتاز، وفي الثواني الأخيرة أهدر طارق حامد ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة أحمد فتوح لينتهي اللقاء بفوز الأبيض 2 / 0.

 

الزمالك والإنتاج الحربي

تشكيل الزمالك أمام الإنتاج الحربي
لعب الزمالك بتشكيل جاء كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد عبدالشافي، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي.
خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد، محمود علاء، حازم إمام، أحمد فتوح، محمود عبد العزيز، يوسف أوباما، إسلام جابر، أيمن حفني ومروان حمدي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية