رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انقلاب عربة قرود تثير الذعر بالمنوفية.. ومواطن: أحدهم دخل بيتي وفتح التلاجة وأكل الحلويات

القرد الهارب
القرد الهارب
Advertisements

حالة من الفزع الشديد سيطرت علي آهالي مركز الباجور بمحافظة المنوفية، إثر انقلاب عربة مليئة بالقرود على الطريق الإقليمي المار بمركز الباجور التابع لمحافظة المنوفية.


 وقال أحد الأهالي لـ "فيتو" إن أهالي القرية فوجئوا بأحد القرود يسير بالشارع ويعتلي أسطح المنازل، مشيرًا إلى أنهم طاردوه محاولين الإمساك به لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

وأضاف آخر أن القرد تمكن من الصعود على شجرة عالية والاستقرار في أعلى نقطة بها، مما صعب على الأهالي الإمساك به، لافتًا إلى أنهم أخطروا الجهات المعنية "الشرطة ومجلس المدينة والطب البيطري".

وتابع: “القرد دخل منزلي وفتح الثلاجة وتفاجأنا بنقص بعض الحلويات، ثم بعد ذلك رأيناه وهو يتناولها، قبل أن ينتقل إلى أعلى المنازل بصورة سريعة، ويزن قرابه الـ6 كيلوجرامات وله ذيل طويل ولونه رصاصي في أسود”.

مجلس المدينة يتحرك

ودفع مجلس مدينة الباجور بسيارة بها برك إصلاح أعمدة الإنارة حتى يتثنى للعمال الوصول إلى القرد والإمساك به، كما تم الدفع بسيارة من وحدة الحماية المدنية، لكنهم في النهاية لم يتمكنوا من ذلك.

ومن جهتها أبلغت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية المسؤولين بحديقة الحيوان لإرسال لجنة من جانبها للإمساك بالقرد.

 

واقعة حدائق الأهرام

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام من واقعة حدائق الأهرام حيث قال اللواء علاء بدران المتحدث باسم محافظة الجيزة: إنه لم يتم التأكد من مصدر انتشار  القرود  بمنطقة حدائق الأهرام، لافتا إلى أنه تم تشكيل فريق طبي، للإمساك بهذه القرود وإرسالهم لحديقة الحيوان.

 

تخدير القرود للإمساك بهم

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، تقديم الإعلامية جاسمين طه، المذاع على فضائية "dmc"، أنه حتى الآن لم يتم التعرف على مصدر انتشار القرود، مشيرا إلى أن الفرق الطبية تقوم بوضع كمية من المخدر في الطعام لتخدير القرود للإمساك بهم.

 

انتشار القرود في شوارع حدائق الأهرام

يذكر أن الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تحدث عن أسباب انتشار عدد كبير من  القرود  فى منطقة حدائق الأهرام، قائلا: " بعض المواطنين يقومون بتربية القرود فى منازلهم ويبدو أن المواطنين حاولوا التخلص منها فأطلقوها في الشارع".

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه تم إيفاد بعثة من هيئة الطب البيطري ويسعون للتعامل مع القرود في المنطقة عن طريق مادة مخدرة يتم رشها على وجه القرد بعد تقديم وجبة الموز له، ثم يتم وضعه في السيارة المخصصة وسيتم إحضارها لحديقة الحيوان.

 

إثارة الذعر

ونصح المواطنين بالهدوء وعدم إثارة الذعر لحين التخلص من هذه القرود، مؤكدا أنها ليست الحالة الأولى التي تنتشر القرود فى منطقة حدائق الأهرام، وأن آخر مرة كانت منذ 4 أشهر.

 

حيوان أليف

وأشار إلى أن التخلص من القرود في المنطقة قد يأخذ بعض الوقت بسبب أن المكان مفتوح وارتفاع الأشجار الموجودة في المنطقة، لافتا إلى أنه لا ضرر من القرود في حالة دخولها أي شقة نظرًا لأنها حيوانات أليفة، مطالبا المواطنين بفتح نوافذ الشقق وعدم القلق من انتشار القرود في شوارع المنطقة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية