رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسوم جديدة لتصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية في شوارع القاهرة.. تعرف عليها

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
Advertisements

وافق اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على اللائحة الخاصة بتحصيل رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بشوارع وأبنية وأنفاق وجراجات العاصمة، بما يضمن تحصيل المحافظة لمستحقاتها المالية.

وأكد العميد أحمد الدميرى، مدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة، أن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة ستكون هى المسئولة عن استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ المستحقة.


 وأوضح الدميرى، أن اللائحة حددت تحصيل رسوم بواقع 15 ألف جنيه فى الساعة مقابل التصوير، وتحصيل رسوم 100 ألف جنيه فى اليوم الكامل مقابل التصوير، لافتا إلى أنه تم إخطار رؤساء الأحياء بالقرار.

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة كان قد قرر إيقاف مدير فرع هيئة النظافة، ومدير الاشغالات بحى شرق مدينة نصر عن العمل واحالتهما للتحقيق لتقاعسهما فى أداء الأعمال المنوطة بهما وسوء حالة النظافة  وتواجد الإشغالات بالحى.

صورة من القرار


جاء ذلك خلال جولة مفاجأة لمحافظ القاهرة بحى شرق مدينة نصر لمتابعة سير العمل به.


ووجه محافظ القاهرة بمد مواعيد متعهدى النظافة للعمل على مدار اليوم وفسخ عقد أى متعهد مقصر على الفور وتفعيل وحدات الرصد البيئى بالمحافظة وعمل ورديات لهم على مدار 24 ساعة.
وحذر محافظ القاهرة من أن ظهور أى شكاوي خاصة بالنظافة بأى حي سيحاسب عنها المسئول عن ذلك مشددًا على أنه سيتم استبعاد المقصرين على الفور.

وأكد محافظ القاهرة على أن رئيس الحى مسئول رئيسى عن أعمال النظافة فى منطقته وأن نجاح منظومة النظافة يكمن فى قيام الأحياء بعملها مطالبًا رؤساء الأحياء بالتواجد اليومى بالشارع لإحداث تغيير فى مستوى النظافة يلمسه المواطن الذى يعد رضاه عن النظافة هو الهدف الرئيسي للمنظومة الجديدة.


وكان قد  قرر أمس اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إيقاف مدير فرع هيئة النظافة، ومدير الاشغالات بحى السلام اول، ومدير الاشغالات بحى النزهة عن العمل واحالتهم للتحقيق لتقاعسهم فى أداء الأعمال المنوطة بهم وسوء حالة النظافة وتواجد الإشغالات بالحيين.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها محافظ القاهرة بحى السلام أول وحى النزهة لمتابعة سير العمل بهما.
وأكد محافظ القاهرة وجود منظومة محكمة للرقابة والمتابعة والتقييم من جهات متعددة لمتابعة منظومة النظافة يتم فيها المحاسبة الدقيقة للمتقاعسين عن العمل على الفور.

وأكد محافظ القاهرة  أن استمرار أى مسئول داخل منظومة النظافة الجديدة فى مكانه مرتبط بأدائه لعمله بشكل جيد والمقصر لا مكان له فى منظومة العمل.


وحذر محافظ القاهرة من أن ظهور أى شكاوي خاصة بالنظافة بأى حي سيحاسب عنها المسئول عن ذلك مشددًا على أنه سيتم استبعاد المقصرين على الفور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية