رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطع مياه الشرب عن بعض قرى مركز الفيوم وجنوب المدينة غدا .. اعرف السبب

شركة مياه الشرب والصرف
شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الفيوم
Advertisements

أعلنت شركة الفيوم للصرف الصحي ومياه الشرب، عن قطع مياه الشرب غدا الأربعاء في بعض قرى مركز الفيوم، وبعض الأحياء بمدينة الفيوم، بسبب اصلاح اعطال الخطوط الناقلة المغذية المناطق المتضررة، ويبدأ انقطاع مياه الشرب في الساعة العاشرة صباحا، وحتي انتهاء فرق الصيانة من أعمالها، ثم يتم ضخ مياه الشرب المناطق المتضررة بالتدريج.

المناطق المتضررة

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن المناطق المتضررة بمدينة الفيوم تضم بعض أحياء جنوب المدينة، منشأة البكري، الحواتم، الشيخة شفا، الجون.

بينما تتأثر قرى شمال مركز الفيوم من انقطاع المياه في قرى العزب والبرمكي ويتوفر والصعيدي والحادقة، هوارة المقطع والعزل التابعة لهذه القري.

تدبير الاحتياجات من مياه الشرب

وطالب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي الأهالي، والمستشفيات، والمدارس، والمخابز، الواقعة في المناطق المتضررة، بتوفير احتياجاتها من مياه الشرب غدا، قبل بداية العمل في صيانة الخطوط الناقلة وانقطاع مياه الشرب عنهم.

وقائع سابقة

وكانت محطتا مياه الشرب والصرف بالعزب بالفيوم توقفت في وقت سابق عن العمل فجأة بدون سابق إنذار من شركة مياه الشرب بالفيوم، ما تسبب في ارتباك في المستشفيات، بسبب انقطاع مياه الشرب دون تخزين احتياجاتهم من قبل.

وأكدت شركة مياه الشرب بالفيوم بعد انقطاع المياه عن كل مدن وقرى المحافظة وقتها ان السبب في انقطاع المياه توقف محتطي العزب القديمة والجديدة عن العمل بسبب بقعة زيت تطفوا على سطح مياه بحر حسن واصف المأخذ الرئيسي للمحطتين.

وأضاف بيان صادر عن الشركة وقتها إن فرق التدخل السريع الخاصة بالشركة بدأت قبل قليل التعامل مع بقع الزيت، ولم تحدد الشركة في بيانها وقت محدد للانتهاء من إزالة البقعة وإعادة المياه إلى الجمهور.

كما سبق لمياه الشرب  قبل واقعة توقف المحطتين بثلاثة ايام، ان انقطعت عن كل مراكز الفيوم ما عدا مركز طامية لمدة ٤٨ ساعة متواصلة منذ أيام قليلة، بسبب عطل في أحد الخطوط الناقلة، ولم تتمكن الشركة من تركيب الجوان التالف لخط مياه الشرب قطر ١٥٠٠ مليمتر، داخل محطة مياه العزب الجديدة "المرحلة الأولى"، إلا بعد يومين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية