رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم: صححنا 5% من أوراق الثانوية العامة يدويا بشكل عشوائي | فيديو

 الدكتور رمضان محمد
الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومى للامتحانات
Advertisements

كشف الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، أنه تم تصحيح 5% من كراسات الإجابة لامتحانات الثانوية العامة لكل كنترول بشكل يدوى، أثناء تقدير الإجابات قبل إعلان النتيجة، وذلك للتأكد من عملية التصحيح.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيلمًا وثائقيًا عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والتي تمت خلال الفترة من 10 يوليو الماضى وحتى 5 أغسطس الجاري.

وأجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً هامًا مع الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى السادة أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

ويوضح الفيديو كم العمل الكبير الذي قام به جميع العاملين في الوزارة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من التعليمات الهامة لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مع بدء عملية تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، وهي كالتالي:

 

1- عدم سـداد أي رسـوم (التظلم مجاني).

 

2- لا توجـد قيود على عدد المواد المتظلم منها.

 

3- مدة التظلم أسبوع يبدأ من السبت 21-08-2021 م حتى الخميس 26-08-2021 م.

 

4- يتم تحديد (المادة أو المواد) المتظلم منها.

 

5- لا يجوز التسجيل أكثر من مرة أو التعديل بعد انتهاء عملية التسجيال.

 

6- برجاء متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظـلم.

 

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب، ويُعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

 

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

 

تظلمات نتائج الثانوية العامة
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم: "سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب".

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله من صور تشير إلى تغيير نتائج الثانوية العامة.

 

وكتب الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تعليق على مَن يروج لتغيير نتائج الثانوية العامة على السوشيال ميديا للنصب على الناس والأهم للتشكيك في التصحيح".

 

وكان الدكتور طارق شوقي قد أعلن عن مصير التابلت الذي سُلم للطلاب الذين أنهوا المرحلة الثانوية، مؤكدًا: "يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم بالمرحلة الجامعية كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأي إشاعات تُخالف هذا التوضيح".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية