رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يحدد موعدا مبدئيا لانطلاق الدوري الموسم الجديد

كأس مصر
كأس مصر
Advertisements

حدد اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، موعد مبدئي لانطلاق الدوري الموسم الجديد، ليقام في الفترة 15 إلى 25 سبتمبر المقبل.


الجولة الأخيرة


أما مباريات الجولة الأخيرة فتنطلق يوم 26 أغسطس الجاري، والتي تشهد مباراتي الأهلي أمام أسوان والزمالك أمام البنك الأهلي يوم 27 أغسطس في التاسعة مساء، حيث تقام مباراة الأهلي أمام أسوان بإستاد السلام، فيما تقام مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي بإستاد بتروسبورت.


إلغاء كأس مصر 


قرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مناقشة إمكانية إلغاء مسابقة كأس مصر الموسم الجاري.

ويناقش اتحاد الكرة مع الأندية إمكانية إلغاء مسابقة الكأس في ظل استكمال المسابقة من 9 وحتى 22 من سبتمبر، على أن يتم بدء الدوري للموسم الجديد يوم 29 من الشهر ذاته، أي أن كل نادي سيلعب كل ثلاثة ايام مباراة، وهو ما رفضته الأندية.
جاء اقتراح اتحاد الكرة خاصة وأن مسابقة الكأس لم تعد لها أهمية خاصة بعد اختيار الأندية المشاركة في أفريقيا.

خطاب نادي ليفربول

وعلى صعيد آخر، كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابًا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهَّم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرُّض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًّا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تُحدده السلطات الإنجليزية.


تصريحات أحمد مجاهد لحل أزمة محمد صلاح

روى أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير اتحاد الكرة، تفاصيلَ أزمة مشاركة محمد صلاح مع المنتخب فى مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، قائلًا: "منع محمد صلاح من المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم أمام أنجولا والجابون هو حق ليفربول الذى منحه الفيفا حق منع أي لاعب يستوجب الخضوع للحجر الصحي لمدة تزيد على خمسة أيام بعد المشاركة مع منتخب بلاده".

الاتحاد الدولي

وأضاف في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "ملعب أون تايم"، تقديم الإعلامي سيف زاهر على فضائية أون تايم سبورتس: "تواصلنا مع الاتحاد الدولي لحل الأزمة، لأن تمسك الأندية بحقها في هذا الشأن سيحرم المنتخبات من لاعبيهم، وسيؤثر على مستوياتهم، وخلال أيام سيتم التوصل لحل".


موعد مباراتي الأهلي والزمالك بالجولة قبل الأخيرة

تقام اليوم  مباريات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز بمواجهة الأهلي أمام الجونة بإستاد خالد بشارة بالجونة، وهو نفس التوقيت الذي يشهد مباراة الزمالك أمام الإنتاج الحربي بإستاد الدفاع الجوي في التاسعة مساء.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية