رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. منتخب مصر يلتقي السودان في افتتاح بطولة كأس العرب للسيدات

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات
Advertisements

يقص منتخب مصر للكرة النسائية اليوم الثلاثاء، شريط افتتاح بطولة كأس العرب للسيدات 2021 والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم التي تستضيفها القاهرة في نسختها الثالثة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى 6 سبتمبر المقبل.

وستقام المباراة الافتتاحية على ملعب اتحاد الشرطة اليوم الثلاثاء عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، وستجمع منتخبي مصر والسودان فيما يلتقي في المباراة الثانية منتخب تونس مع منتخب لبنان في تمام التاسعة مساء على نفس الملعب.

7 منتخبات بالبطولة 

وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات وهي منتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب السودان ومنتخب لبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخب الأردن ومنتخب الجزائر ومنتخب فلسطين.

بدايات البطولة 

وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.

مؤتمر خاص بالبطولة 

وأقيم الاتحاد العربي مؤتمر صحفي أمس الإثنين، بحضور مدربي المنتخبات المشاركة بالبطولة.

وأعلنت السيدة نصار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة  عن إطلاق شعار البطولة “اختاري التحدي”، والذي يتوافق مع الشعار الجديد الذي صممه الاتحاد العربي لكرة القدم والخاص ببطولة كرة القدم للسيدات 2021.

وقالت نصار: نعم نريد أن نختار التحدي وأن يكون هذا هو شعار بطولة كأس العرب للسيدات، لأننا ندرك تماما أن المرأة قادرة على أن تتميز، والتحدي هنا يقصد به لكل ما يحيط بنا من ظروف تضع أمام المرأة بعض التحديات والتي نستطيع من خلال الممارسات الرياضية تغييرها وإثبات بأن المرأة قادرة على العطاء في كل الميادين.

وتحدثت السيدة نصار عن الورش التدريبية التي ستقام على هامش البطولة سعيا من الاتحاد العربي لكرة القدم لتطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الاتحاد العربي لكرة القدم.

ويقود منتخب مصر للكرة السيدات في مباراة اليوم محمد كمال مدير فني للفراعنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية