رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليس بعد 25 سبتمبر وتخفيض عدد الأندية وارد.. أحمد مجاهد يكشف ملامح الموسم الجديد للدوري

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
Advertisements

كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، عن موعد الدوري بالموسم الجديد وحقيقة تخفيض عدد الأندية، قائلًا: "بداية الموسم الجديد من الدوري ستكون بعد منتصف سبتمبر المقبل وليس بعد 25 سبتمبر".

اجتماع الأندية


وقال فى مداخلة هاتفية لفضائية "أون سبورت": "منتظرين اجتماع الأندية المقرر لها يوم 29 من الشهر الجاري وسوف نحدد بشكل رسمي، وندرس تخفيض عدد أندية الدوري الممتاز من 18 إلى 16 فريقًا في المواسم المقبلة، ومن المقرر أن ندرس الأمر خلال اجتماع الأندية أيضًا".

وأضاف: "سننتظر اجتماع الأندية لنرى كل ما يتعلق بالموسم الجديد، وسنضع موعد نهاية الدوري الجديد، وأتمنى أن ينتهى في 30 يونيو 2022".

وتابع: "هذا الموسم بدأ في ديسمبر وكان لدينا توقفات المنتخب المصري و4 أندية شاركت في بطولات أفريقيا، ووصل الأهلي لنهائي أفريقيا ولعب السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية".

سلبيات المباريات

وأردف: "كل السلبيات التي حدثت من ضغط المباريات أو عدم انتظام بسبب بداية استئناف الموسم الماضى لفترة طويلة لدرجة أن الموسم الجديد بدء في ديسمبر وما حدث طبيعي جدًا وقلنا إن هذا سيؤثر على 3 مواسم قادمة لكن الحمد لله فى ظل كل هذه الأمور سننهى الدورى الشهر الجاري".

واختتم: "لدينا 21 حكمًا يمكنهم اللعب في وجود تقنية الفيديو، ليس جميعهم يلعبون المباريات الصعبة رغم قدرتهم على ذلك لكن فرق الخبرة والاستمرارية مع سفر بعض الحكام الدوليين وإصابات كورونا فلذلك نجد حكامًا تتكرر خلال المباريات".


موعد مباراتي الأهلي والزمالك بالجولة قبل الأخيرة

وانطلقت مباريات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز أمس وتشهد الجولة اليوم مباراة الأهلي أمام الجونة بإستاد خالد بشارة بالجونة، وهو نفس التوقيت الذي يشهد مباراة الزمالك أمام الإنتاج الحربي بإستاد الدفاع الجوي في التاسعة مساء.

الجولة الأخيرة

أما مباريات الجولة الأخيرة فتنطلق يوم 26 أغسطس الجاري، والتي تشهد مباراتي الأهلي أمام أسوان والزمالك أمام البنك الأهلي يوم 27 أغسطس في التاسعة مساء، حيث تقام مباراة الأهلي أمام أسوان بإستاد السلام، فيما تقام مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي بإستاد بتروسبورت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية