رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم كورونا.. 23 ألف مشاهد ضيوف مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في 9 أيام

كارمن سليمان
كارمن سليمان
Advertisements

مرت 9 أيام من عمر الدورة الـ29 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء تضمنت ألوانا إبداعية متنوعة، وحضرها 23 ألف مُشاهِد من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.. أكد ذلك الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا.

وأشار إلى أن المهرجان يعكس استجابة الجيل الجديد للرسائل التى تدعو إلى انتقاء المواد الإبداعية الجادة، مضيفًا أن الإقبال الجماهيري على الحفلات يعبِّر عن مكانة دار الأوبرا وفنونها لدى جموع الشعب المصري.

محكى القلعة

وكانت الليلة التاسعة من المهرجان والتى أُقيمت على مسرح المحكى قد شهدت حفلًا للمغني وعازف العود حازم شاهين وفرقته حاكَى خلاله الشكل التراثي للموسيقى العربية بأعمال حديثة وعزف على أوتار قلوب الجمهور بمؤلفات من ألحانه وكلمات أمين حداد وأحمد أمين منها مجنون أمنيات، النداء الأخير، جت جت يا مجتش، على الله، ذكر، بالإضافة إلى أغنية وحدي كلمات عمرو مصطفى وألحان مريم صالح التى شاركت فى أدائها وكذلك فى أغنية الغسالة وعبد الودود كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان الشيخ إمام.

كارمن سليمان

بعده تألقت النجمة الشابة كارمن سليمان بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية الشهيرة إلى جانب مختارات من أعمالها الخاصة كان منها: "حبيبي مش حبيبي، مش هتكلم، حضن دافي، ما يستهلوشي، لينا رقصة، لما تشوفك عيني، سطور حكايتي، لعبتي، ربنا يخليك لقلبي، فيها الحياة، كلام كلام، دوارين في الشوارع، أنا هنا يا ابن الحلال، مالي وأنا مالي، حلوة يا بلدي".

e87918c9-5111-4cfd-b824-3f2d70505700
e87918c9-5111-4cfd-b824-3f2d70505700
ea521f4a-202f-4cd7-ba9a-7bd959cd36ae
ea521f4a-202f-4cd7-ba9a-7bd959cd36ae

افتتاح مهرجان القلعة

وانطلقت مساء الأحد الماضي فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ29، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا.


مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

المهرجان تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف على برنامجه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا.


المشاركون في مهرجان القلعة

وتضم حفلات المهرجان مشاركة كلًّا من أطفال مركز تنمية المواهب، مجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة الاحتفالي بمشاركة ثنائى الفيولينة والييانو فؤاد ومنيب، فريق وسط البلد، مي فاروق، أحمد عفت، فريق كايرو كافيه بقيادة علي شرف، أحمد جمال، ياسر سليمان، فرقة جوهرة الشرق، الشيخ ياسين التهامي، نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه.


بالإضافة إلى النجوم: علي الحجار، نادية مصطفى، هاني شاكر، وائل الفشني، لينا شاماميان "سوريا"، هلا رشدي، طارق العربي طرقان وأبنائه "سوريا"، حازم شاهين، كارمن سليمان، نداء شرارة "الأردن"، محمد الشرنوبي، نوران أبو طالب، هشام عباس، سبيد أوف هارتس باند بقيادة شريف عليان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية