رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدوري الممتاز | "هاتريك" إيبوكا يقود إنبي للفوز على المصري 3/1

إنبي ضد المصري
إنبي ضد المصري
Advertisements

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي فوزًا كبيرًا على نظيره المصري البورسعيدي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على إستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة 33 من الدوري الممتاز.

أحرز ثلاثية إنبي النيجيري جون إيبوكا "هاتريك" فى الدقائق 37 و71 و76 من عمر اللقاء، فيما أحرز أحمد رفعت هدف المصري في الدقيقة 91. 

 

الشوط الأول

جاء الشوط الأول سريعا وحماسيًا من جانب الفريقين، وبدا واضحًا رغبة كل منهما في تحقيق الفوز وانتزاع الثلاث نقاط، وهو ما إنعكس على مستوى اللقاء الذي جاء قويًّا ومتكافئًا، إلا أن هجمات الفريق البترولي اتسمت بالخطورة على مرمى المصري.


حاول المصري زيادة ضغطه الهجومي عقب الهدف، سعيا لإدراك هدف التعادل، ولكن البسالة الدفاعية من جانب لاعبي إنبي، وتألق حارسه البلعوطي حالت دون وصول مهاجمي المصري للشباك الإنباوية، لينتهي الشوط بتقدم إنبي بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني أكثر إثارة من الشوط الأول، وحاول خلاله النادي المصري تكثيف ضغطه الهجومي، في محاولة لإدراك هدف التعادل، ودانت له السيطرة على مجريات اللقاء مع انطلاقة هذا الشوط، في حين اعتمد إنبي على الهجمات المرتدة السريعة وانطلاق النيجيري الخطير جون إيبوكا، الذي نجح في استغلالها وتعزيز تقدم فريقه بهدفين متتاليين في الدقيقتين 71 و76 من عمر اللقاء.

لم يستلم المصري وضغط هجوميًا على مرمي إنبي من كل الجبهات، وأسفر الضغط عن هدف حفظ ماء الوجه سجله أحمد رفعت بمهارة كبيرة من ضربة حرة مباشرة داخل شبك عبد العزيز البلعوطي حارس إنبي، لتنتهي المباراة بفوز إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيل إنبي

إنبي بدأ المباراة بتشكيل مكون من:
في حراسة المرمى: عبد العزيز البلعوطى
يحيى - القاضي - كريم فؤاد.الدفاع: 
الوسط: حتحوت - شكشك - يوسف - العجوز 
خط الهجوم: مصطفى شلبى ــ جون إيبوكا - كمال

تشكيل المصري بمواجهة إنبي

وجاء تشكيل المصري كالتالي:
حراسة المرمى: عصام ثروت.
خط الدفاع: أحمد شديد قناوي، عمرو موسى، أحمد شوشة، كريم العراقي.
خط الوسط:فريد شوقي ومحمد عنتر  وأحمد رفعت وحسن علي، جريندو.
وفي الهجوم:عمر كمال عبد الواحد

حكام مباراة المصري وانبي

المباراة أدارها طاقم  تحكيم مكون من محمود ناجي حكمًا للساحة ومعه كل من خالد حسين وعربي أحمد  كمساعدين، بالإضافة إلى كريم مرسي  حكمًا رابعًا، فيما يتولى محمد عباس قابيل مهام حكم الفيديو بمعاونة من زميله محمود وفا.
 

ترتيب المصري وإنبي في الدوري الممتاز

بهذه النتيجة تجمد رصيد المصري البورسعيدى عند 49 نقطة، أبقت عليه فى المركز الخامس، بعدما لعب 32 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 10 مباريات وأحرز لاعبيه 44 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا.


في المقابل رفع إنبي رصيده إلى إلى 46 نقطة إرتقى بها للمركز السادس، بعدما لعب 33 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل في 13 مواجهة وخسر 9 مباريات وأحرز لاعبيه 37 هدفًا وتلقت شباكه 35 هدفا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية