رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحادث إطلاق النار في مطار كابول

Advertisements

 لا تزال تداعيات الأزمة في أفغانستان مستمرة حيث شهد مطار كابول اليوم الاثنين حريقا بعد تبادل لإطلاق النار بين مجهولين والقوات الأمريكية.

ومن جانبه، أكد البنتاجون مقتل عنصر في قوات الأمن الأفغانية وإصابة آخرين بتبادل لإطلاق النار الاثنين في محيط مطار كابول، لافتا إلى أن الحادث لم يسفر عن إصابات بين القوات الأمريكية.

البنتاجون 

وأوضح البنتاجون في بيان: "يبدو أن الحادث بدأ عندما أطلق طرف معاد مجهول النار على قوات الأمن الأفغانية، التي راقبت الوصول إلى أبواب المطار. وفتح الأفغان نيرانا مضادا كما فعلت نفس الشيء قوات الولايات المتحدة والتحالف وفقا لحقهم في الدفاع عن النفس".

وأضاف البيان أن أحد عناصر القوات الأفغانية قتل بالطرف المعادي بينما أصيب عدة أفغان خلال تبادل إطلاق النار.

وبين البنتاجون أن المصابين يتلقون العلاج في مستشفى المطار وهم في حالة مستقرة الآن.

وبدوره، قال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، إن الوزارة لا تعرف بالضبط من فتح النار في محيط مطار كابول، مؤكدا أنها لا تستبعد أنه عنصر في حركة "طالبان".

وأعلن الجيش الألماني أن رجل أمن أفغاني قتل في تبادل لإطلاق النار مع مهاجمين مجهولين في مطار العاصمة الأفغانية كابول، مشيرا إلى أن عسكريين ألمان وأمريكيين شاركوا في الحادث.

 القوات الأفغانية 

ومن جانبه، أعلن الجيش الأمريكي في بيان اليوم الإثنين، مقتل أحد أفراد القوات الأفغانية وإصابة آخرين خلال تبادل لإطلاق النار خارج مطار كابول، لكن لم يصب أي من أفراد الجيش الأمريكي بأذى.

وقال البيان: "بدا أن الحادث بدأ عندما أطلق طرف معاد مجهول النار على قوات الأمن الأفغانية المشاركة في مراقبة الوصول إلى البوابة. ورد الأفغان بإطلاق النار، وتماشيًا مع حقهم في الدفاع عن النفس أطلق جنود القوات الأمريكية وقوات التحالف النار أيضًا".


وأضاف:"لقي أحد أفراد القوات الأفغانية حتفه بسبب الهجوم المعادي وجُرح عدة أفغان أثناء تبادل إطلاق النار. ويجري علاج الجرحى في مستشفى بالمطار وتفيد التقارير بأنهم في حالة مستقرة".

وكانت قالت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية إن الاشتباكات اندلعت في شمال أفغانستان، بينما تسعى حركة طالبان للتفاوض مع خصوم سابقين، مع استمرار محاولات الآلاف للوصول إلى مطار كابول للهروب من النظام الجديد في البلاد.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: ”دخلت طالبان في اشتباكات دموية مع المقاومة الناشئة في شمال أفغانستان، في الوقت الذي تمضي فيه مفاوضات تشكيل الحكومة في كابول، ولا يزال الوصول إلى المطار الواقع تحت إدارة الولايات المتحدة صعبا على الآلاف من الأفغان الراغبين في الفرار“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية