رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غموض حول بث البطولة العربية للسيدات تليفزيونيا

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات
Advertisements

تسود حالة من الغموض حول إذاعة مباريات البطولة العربية للسيدات والتي ستنطلق غدًا الثلاثاء حتى 6 سبتمبر المقبل.


وتتنازع قنوات أون تايم سبورت لبث البطولة حصريًّا عبر شاشتها، في الوقت التي ترغب قناة النيل للرياضة في بث البطولة أرضيًّا.

 

وعلى الرغم من انطلاق البطولة غدًا فإنه لم يتحدد حتى الأن هل سيتم إذاعتها أم لا.


قرعة كأس العرب للسيدات 2021

وكانت قرعة بطولة كرة القدم للسيدات التي أجريت مؤخرًا، أسفرت عن وقوع منتخبات مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما جاء في المجموعة الثانية منتخبات، الأردن والجزائر وفلسطين.


وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم 2021 - 2022.
وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.


إستاد الشرطة يستضيف مباريات البطولة 

وستقام مباريات البطولة على إستاد الشرطة، حيث قامت اللجنة المنظمة بجولة تفقدية اطلعت خلالها على التجهيزات المطلوبة والمتوفرة في الملعب لانجاح البطولة.

 

أهمية عودة البطولة العربية للسيدات 

من جانبها، أشارت عضو مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة سمر نصار إلى “أهمية عودة البطولة إلى أجندة الاتحاد العربي بعد غياب سنوات فرضته العديد من التحديات”.
وأضافت: "نسعى لإعادة إحياء هذه البطولة وتحفيز المنتخبات العربية على المشاركة فيها إلى جانب برامج أخرى سنقوم بطرحها والتي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى اللعبة في المنطقة العربية لإدراكنا التام أن رياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم بشكلٍ  خاص هي منصة للتغيير الاجتماعي وتحفيز المجتمعات على دعم الرياضة وكرة القدم النسائية.

 

تعليق محمد كمال على مجموعة مصر 

علق محمد كمال المدير الفني  لمنتخب الكرة النسائية على مجموعة مصر في البطولة العربية للسيدات التي ستقام في القاهرة خلال الفترة من غدًا الثلاثاء وحتى 6 سبتمبر المقبل.

 

محمد كمال والظهور بمستوى جيد
 

وصرح  محمد كمال في تصريحات خاصة لفيتو: “أن الجهاز الفني ينظر للبطولة العربية كاحتكاك قوي لتصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات والظهور بمستوى يعيد الفراعنة لسابق عهدهم”.


وتابع: "كل الاحترام للفرق المشاركة وهم مش جايين يهزروا" والجميع يريد أن يثبت نفسه، ولكن البطولة العربية  ستكون بداية الطريق  وعودة منتخب مصر للمشاركة بالمحافل الدولية.


وأكمل: أتابع منتخب تونس جيدًا خاصة أننا سنواجهها في تصفيات أفريقيا لذلك علينا أن ندرسهم جيدًا ونحدد نقاط القوة والضعف.


وأتم: هدفي أن يشاهد الجمهور المصري منتخبنا وتشجيع اللاعبات وتقديم كرة قدم نشد المشاهد مثلما يحدث بمباريات الرجال.


واستطرد حديثه: أن منتخب لبنان قوي جدًّا بجانب تونس بسبب تواجد عدد كبير منهن محترفات بالخارج خاصة بأمريكا والسويد والدنمارك.

 

قرعة بطولة كأس العرب للسيدات

أجريت قرعة بطولة كأس العرب للسيدات التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 6 من شهر سبتمبر المقبل، وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: منتخب مصر - منتخب تونس - منتخب السودان - منتخب لبنان.

المجموعة الثانية: منتخب الأردن - منتخب الجزائر - منتخب فلسطين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية