رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو شقة من ضريح سعد زغلول: لن نتهاون فى حق الوفد.. ونسير على درب الزعماء

جانب من زيارة ضريح
جانب من زيارة ضريح سعد زغلول
Advertisements

أحيا حزب الوفد اليوم برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ اليوم ذكرى رحيل مؤسسي الحزب الأوائل سعد زغلول ومصطفى النحاس من ضريح سعد زغلول الكائن بوسط القاهرة فى حضور عدد من قيادات ورموز الحزب ووجه أبو شقه رسائل ساخنة للمتآمرين على الحزب.

جاء ذلك خلال حفل إحياء ذكرى زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، في ضريح سعد زغلول بوسط البلد، اليوم الإثنين، بحضور عدد من قيادات وأعضاء حزب الوفد.


هجمة شرسة

شدد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، على أن الحزب يتعرض لمؤامرة وهجمة شرسة خلال الفترة الأخيرة، تستهدف إبعاد الحزب عن دوره السياسي والوطني في الوقوف جوار الدولة المصرية.

وأشار أبو شقة بأنه احتمل الكثير من البذاءات  ولكن لكل شيء نهاية، وأنه سيتخذ كل ما يمكن من إجراءات من أجل الوصول إلى المتآمرين ومعرفة الممولين، وملاحقتهم بالقانون لحماية حزب الوفد العريق.

 

المؤامرة 

وأكد أبو شقة أن الهدف من تلك المؤامرة ليس أشخاص، وإنما هي مؤامرة ضد الدولة المصرية يراد بها إبعاد الحزب عن دوره في مساندة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مشروعه الوطني لبناء دولة ديمقراطية حديثة.


حق الوفد

ووجه المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رسالة حاسمة للمتآمرين على حزب الوفد، قائلًا: "لكل من يظن أن المؤامرة ستثنينا عن الاستمرار في الحفاظ على حزب الوفد أقول لهم خسئتم".

وأكد أبو شقة أن حزب الوفد قوي بإرادة الوفديين، الصخرة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والمكائد، وأن الوفد سيظل يمثل المعارضة الوطنية وسيبقى حزب الوفد برغبة أبنائه الوفديين.

 

خفافيش الظلام

وطمأن أبو شقة الوفديين بأن ما نشر عن حزب الوفد في الفترات الأخيرة من خفافيش الظلام لم يستمر طويلا؛ لانه سبلاحق بالقانون كل من سولت له نفسه الهجوم على رموز الحزب.

وقال أبو شقة إنه عندما يعلن ترشحه لفترة ثانية فإن ذلك بناء على إرادة الوفديين لأنها أمانة علينا جميعا، مشيرا إلى المشهد غير المسبوق الذي شهده حزب الوفد في ٣٠ مارس ٢٠١٨ بإصرار الإرادة الوفدية على حماية الحزب، وجاءت نتيجة الانتخابات بحصده عدد أصوات غير مسبوقة.

وشدد أبو شقة على أن حزب الوفد يضم شيوخا وشبابا ونساء جميعهم على قلب رجل واحد، مؤكدا أنه لن يتهاون في حق الوفد والوفديين.


زعماء الوفد

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن احتفال الوفد بذكرى زعمائه الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين رسالة لكل المصريين بأن في مصر شعب أبي قوي عنيد يضحي من أجل الوطن بكل كرامة وإخلاص.

وأكد أبو شقة أن حزب الوفد يواصل مسيرة الزعماء الثلاثة ويسير على دربهم، ويحافظ على مبادئهم وقيمهم التي رسخوها على مدار تاريخ الحزب العريق الذي يمتد إلى مئة عام، كان خلالها داعمًا ومساندًا للأمة المصرية، وبالأخص الطبقة الكادحة.
وأشار أبو شقة إلى أن ثورة 1919 كانت أول ثورة تشارك فيها المرأة لأول مرة جنبًا إلى جنب مع الرجل، ووقف الجميع شيوخًا وشبابًا ونساءً على قلب وصوت رجل واحد مرددين: "نموت نموت وتحيا مصر".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية