رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيليه ينظم مزادًا خيريًا لمساعدة البرازيل بسبب جائحة كورونا

بيليه
بيليه
Advertisements

ينظم أسطورة البرازيل لكرة القدم بيليه، مزادًا خيريًا لبيع تذكارات رياضية وفنية مختلفة، تخص العديد من الشخصيات الرياضية والفنية المتميزة في لندن الشهر المقبل، على أن تستخدم الأموال في مساعدة البرازيل على التعافي من كورونا.

وبيليه هو اللاعب الوحيد الذي توج بذهبية كأس العالم 3 مرات، ويعتبره كثيرون أفضل ما أنجبت ملاعب الكرة على مدار تاريخها، وقد أنشأ في 2018 مؤسسة لمساعدة الأطفال الفقراء والمحرومين، وسيقام المزاد لصالح المؤسسة.

وحتى الآن تسبب الفيروس في وفاة 575 ألف شخص في البرازيل، وهي ثاني أعلى حصيلة وفيات بعد الولايات المتحدة.

ووفقا لوكالة رويترز، تتضمن هذه التذكارات، ملابس وأدوات رياضية تخص الكثير من نجوم اللعبة الشعبية على مر العصور مثل بيليه وديفيد بيكام وكريستيانو رونالدو وفرانز بيكنباور وكيليان مبابي وآخرين.

كما تتضمن المجموعة، مقتنيات تخص رياضيين من خارج كرة القدم مثل ماريا شارابوفا، ومشاهير من عالم الفن مثل جوستين تيمبرليك.

ومن المقرر أن يقام المزاد الذي يشمل 229 قطعة في 22 سبتمبر المقبل.


أول بطولة كأس عالم لبيليه


فاز بيليه بأول كأس العالم في السويد في عام 1958، وهي البطولة الذي لعب فيها البطل دورا أساسيا،  وقدم مساعدة لهدف في أول مباراة له في مباراة الدور الأول، قبل تسجيل الهدف الوحيد في انتصار ربع النهائي على ويلز. وسجل ايضا في نصف النهائي ضد فرنسا، قبل أن يسجل هدفا في نهائي 5-2 على المضيفين.


اللقب الثاني لكأس العالم


وحقق لقبه الثاني في البطولة المقبلة، في شيلي في عام 1962، على الرغم من أن مساهماته كانت محدودة أكثر بكثير، وبعد تسجيله في المباراة الافتتاحية للفوز على البرازيل 2-0 ومكافحته، فاز بيلي في المباراة التالية، وفقد ما تبقى من البطولة بسبب اصابته.


جاء فوز بيليه الثالث والنهائي في عام 1970، وعاد إلى نهائيات كأس العالم بعد التعهد بعدم اللعب أبدا في المسابقة مرة أخرى في أعقاب معالجته للاصابة المستهدفة التي عانى منها طوال بطولة 1966، لقد اتخذ القرار الصحيح - لم يلعب بيلي جيدا في المكسيك، إلا أنه فاز بالكرة الذهبية، وسجل أربعة أهداف، وكان اختياره هو المباراة الافتتاحية والفوز بالنهائي 4-1 على إيطاليا.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية