رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايرن ميونخ يحطم رقم ريال مدريد.. وينفرد برقم قياسي جديد

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
Advertisements

أعلن نادي بايرن ميونخ، أنه حقق رقمًا قياسيًا على مستوى مسابقات الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وذلك بتسجيل أهداف في 74 مباراة متتالية في كل المسابقات.

بايرن ميونخ يحطم رقم ريال مدريد

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فإن البافاري حطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا باسم ريال مدريد، الذي سجل في 73 مباراة متتالية خلال عامي 2016 و2017، وذلك بعدما تغلب بايرن على كولون 3-2 أمس الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الألماني.

وكانت آخر مرة أخفق فيها بايرن ميونخ بطل ألمانيا في هز شباك منافس، في المباراة التي تعادل فيها مع لايبزيج في التاسع من فبراير 2020، ومنذ تلك المباراة، سجل بايرن ميونخ 214 هدفًا، بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة، وسجل النجم روبرت ليفاندوفسكي وحده 72 هدفًا من بينهم هدف التقدم لبايرن ميونخ في مباراة الأمس قبل أن يضيف زميله جنابري، الهدفين الثاني والثالث.

ليفاندوفسكي

وقال جنابري عن زميله ليفاندوفسكي "هو واحد من أسباب هذا الرقم القياسي، إنه شعور رائع أن نكون جزءا من هذا الرقم. أتمنى أن نتمكن من مواصلة هذا لمباريات أخرى".

وأضاف مانويل نوير حارس بايرن "بالطبع، هو أمر لطيف أن نسجل دائمًا، خاصة بالنسبة للجماهير".

وانفرد بايرن ميونخ بهذا الرقم القياسي على مستوى مسابقات الدوري في ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وكان نادي بايرن ميونخ، أعلن اليوم الإثنين، تمديد عقد لاعبه جوشوا كيميتش، حتى صيف 2025.

وقال بايرن ميونخ، في بيان رسمي: "مدد النادي عقد جوشوا كيميتش حتى عام 2025، والذي انضم لنا في 2015، وخاض بقميص البافاري 264 مباراة وأحرز 30 هدفًا".

وقال كيميتش بعد تمديد عقده: "أهم سبب لتمديد عقدي أنني أستطيع متابعة شغفي بسعادة كاملة كل يوم هنا في بايرن ميونخ".

وشدد: "إنني ألعب مع فريق يستطيع تحقيق كل شيء، وأصبح الكثير من زملائي أصدقاء حقيقيين، إن كرة القدم يجب أن تكون ممتعة، ولهذا السبب بدأت لعب الكرة".

وأضاف: "ما زلت أعتقد أنني لم أصل إلى أفضل مراحل تطوري بعد، وأنا مقتنع بوجود الكثير من الأمور الممكنة مع بايرن ميونخ في السنوات المقبلة".

واختتم: "علاوة على ذلك، تشعر عائلتي هنا وكأنها في المنزل، ميونخ أصبحت وطنًا ثانيًا لنا، والتركيبة التي لدينا هنا غير موجودة في جميع أنحاء العالم".

بايرن ميونخ يحقق الفوز الأول في الدوري الألماني

وتمكن فريق بايرن ميونخ من تحقيق أول انتصاراته في الدوري الألماني هذا الموسم، بعدما أسقط ضيفه العنيد كولن (3-2)، مساء أمس الأحد، في مباراة أقيمت على ملعب أليانز أرينا بالجولة الثانية.

أهداف المباراة

أهداف بايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وسيرجي جنابري "ثنائية" في الدقائق (50، 59 و71)، فيما سجل أنطوني موديست ومارك أوث هدفي كولن في الدقائق (60 و62).

ترتيب الفريقين

وبهذه النتيجة، رفع حامل اللقب رصيده إلى 4 نقاط احتل بها المركز الرابع، فيما توقف كولن عند 3 نقاط في المرتبة الثامنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية