رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يعتذر عن عدم انضمام صلاح للمنتخب.. واتحاد الكرة يطالب الفيفا بالتدخل

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.


وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
 
وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.


كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.


يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

 

موعد مباراة مصر وأنجولا


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديل موعد إقامة مباراة منتخبي مصر وأنجولا في بداية تصفيات المجموعة السادسة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لتقام في التاسعة مساء الأربعاء الأول من سبتمبر المقبل بإستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.


أما مباراة الجابون فتقام يوم 5 سبتمبر المقبل، على ملعب الأخير بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.


28 لاعبا فى معسكر الفراعنة 


ويضم حسام البدري المدير الفني 28 لاعبًا لمعسكر منتخب مصر الذي ينطلق يوم 28 أغسطس الجاري حتى 7 سبتمبر المقبل، وتتخلله مباراتان أمام أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

 

ويأتي قرار البدري باختيار 28 لاعبًا للمباراتين تحسبًا لوقوع أي إصابات بين اللاعبين قبل خوض المباراتين، في ظل حالة الإجهاد التي تسيطر على اللاعبين بسبب ضغط المباريات الدوري المتبقية.
 

موعد كأس أمم أفريقيا

وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022، وتأجلت البطولة لمدة عام بسبب انتشار جائحة كورونا، حيث كان مقررًا لها في يناير الماضي.


مجموعات كأس أمم أفريقيا


المجموعة الأولى: الكاميرون، إثيوبيا،  الرأس الأخضر، بوركينا فاسو.

المجموعة الثانية: مالاوي، زيمبابوي، غينيا، السنغال.

المجموعة الثالثة: جزر القمر، الجابون، غانا، المغرب.

المجموعة الرابعة: السودان، غينيا بيساو، مصر، نيجيريا.

المجموعة الخامسة: غينيا الإستوائية، سيراليون، كوت ديفوار، الجزائر.

المجموعة السادسة: جامبيا، موريتانيا، مالي، تونس.

 

وسحب القرعة مدير إدارة المسابقات في الكاف، سامسون أدامو، وعاونه عدد من الأساطير، أبرزهم نجم الجزائر التاريخي رابح ماجر، وأسطورة غانا أسامواه جيان، ونجم كوت ديفوار السابق ديدييه زوكورا، ونجم نيجيريا السابق جاي جاي أوكوشا، مع أسطورة البلد المستضيف صامويل إيتو.

 

وتم وضع الفرق الـ24 المتأهلة إلى كأس الأمم الأفريقية في أربعة أوعية، ضم كل منها ستة فرق، بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، يتأهل بطلهم ووصيفهم، بجانب أفضل 4 ثوالث للدور التالي مثلما حدث في آخر نسخة بمصر 2019.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية