رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتفالا باليوم العالمي للتصوير.. الآثار تفتح معرضا فنيا بقصر البارون

افتتاح معرض علي ضفاف
افتتاح معرض علي ضفاف النيل بقصر البارون
Advertisements

افتتح الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلي للآثار، معرضا فنيا بقصر البارون إمبان بمصر الجديدة، تحت عنوان "على ضفاف النيل"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتصوير  في الـ 19 من أغسطس من كل عام واحتفالات فيضان النيل في الخامس عشر  من نفس الشهر.

وأوضح الدكتور أسامة طلعت، أن هذا المعرض يأتي ضمن البرنامج التوعوي الذي ينظمه قصر البارون امبان تحت عنوان "بين القصرين"  والذي يتضمن عدد من الفعاليات يتم تنفيذها بالتعاون بين قصري المانستيرلي والبارون،  في انعكاس لأوجه التعاون بين القطاعات المختلفة بالوزارة لتبادل الخبرات واستهداف عدد أكبر من الجمهور، وذلك تأكيدا على الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة.

معرض «علي ضفاف النيل»

واكدت الدكتورة رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار، أن  معرض على ضفاف النيل هو جزء من فعالية تحمل نفس الاسم، حيث تضمنت إلى جانب المعرض ورشة تصوير  بقصر المانسترلي بمشاركة ٢٣ طفل وثقوا من خلال كاميرات هواتفهم مناظر وممارسات ثقافية تتم على ضفاف النيل.

اهداف المعرض

وأوضحت أن الهدف من  المعرض هو إبراز أهم الأنشطة التي تمارس على ضفاف النيل على مر العصور مثل الصيد سواء كان حرفة أو هواية أو استخدامه كوسيلة للمواصلات، بالإضافة إلي مشاهد السباحة في النيل ورياضة التجديف، وكذا رصد السلوكيات الخاطئة التي تتم به، لافتة إلى أنه شارك بالمعرض حوالي ١٥ فنان من هواة التصوير، ونتاج ورشة التصوير  التي تمت بقصر المانسترلي.
يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد اليوم الأحد، اجتماعًا موسعا مع ممثلي الشركة الدولية التي تتولي مهام إدارة وتطوير مواقع التواصل الاجتماعي الترويجية الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك للاطلاع على ما تم من أعمال خلال الفترة الماضية ومناقشة خطة الترويج المستقبلية للمقصد المصري عبر هذه المواقع.

يأتي هذا الاجتماع في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري داخليا ودوليا علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

حضر الاجتماع كل من غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وأحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، ولمياء كامل مساعد الوزير للترويج، وسوزان مصطفى مدير عام التخطيط والمتابعة ورئيس الحملة الدولية بالهيئة.

الترويج السياحي للساحل الشمالي

واستعرض ممثلو الشركة ما قاموا به للترويج للمقصد المصري خلال الفترة الماضية، حيث قاموا بإعداد محتوي فني فوتوغرافي لتسليط الضوء على ما تتمتع به منطقة الساحل الشمالي من منتجات وأنشطة ومنتجعات سياحية متنوعة ومتميزة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الترويجية للهيئة، وذلك في ظل ما يشهده الساحل الشمالى من إقبال من المصريين والسائحين خاصة من العرب خلال الموسم السياحي الصيفي.

الترويج السياحي للمقاصد السياحية

واعلن ممثلوا الشركة عن المحتوى الدعائي الذي سيتم نشره خلال الفترة المقبلة وما يتضمنه من صور وأفلام قصيرة وعرض للتجارب السياحية والترفيهية والأنشطة السياحية المختلفة في مصر، وذلك ضمن خطتهم للترويج للمقصد المصري، خاصة مع اقتراب الموسم السياحي الشتوي.

الاستراتيجية الترويجية الخارجية

وناقش وزير السياحة والآثار مع ممثلوا الشركة الدولية الملامح الأساسية للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تم تسليمها الأسبوع الماضي من قِبل التحالف الكندي الإنجليزي، الذي كُلف بإعدادها منذ بداية العام الحالي، وذلك حتى يتم تحديث المحتوى الدعائي وفقًا لما تتضمنه الاستراتيجية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية