رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يكرم الطالبة مريم جرجس الرابع مكرر على مستوى الجمهورية

تكريم مريم جرجس
تكريم مريم جرجس
Advertisements

كرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الطالبة مريم جرجس، وذلك خلال استقباله للطالبة وأسرتها في مكتبه اليوم بالديوان العام،حيث حصلت الطالبة على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية، شعبة "العلمي رياضة "، بمجموع "400" درجة، بالمدرسة الرسمية المشتركة للغات.

 

قال المحافظ: إن القيادة السياسية تولى التعليم وتطويره أهمية قصوى، لخلق أجيال قادرة على النهوض بالوطن، وتنميته، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لأبناء المحافظة من المتفوقين، في جميع المراحل الدراسية، ومعربًا عن فخره بالنموذج المشرف لمريم، متمنيًا لها المزيد من التوفيق والتميز في مستقبلها الدراسي والعمل، لتكون مثالًا يحتذي به لغيرها من الطلاب.

مريم جرجس الرابع مكرر شعبة علمي رياضة 

كما وجه المحافظ، الشكر والتحية لأسرة الطالبة مريم، وأكد على أهمية تكامل جميع الأدوار من طلاب وأسرة ومدرسة ومعلمين، لتحقيق التطوير الذي ننشده للعملية التعليمية، وتنشئة أجيال قادرة على بناء الوطن ورفعته.

وجدير بالذكر  قالت مريم جرجس مجيد مجدى الرابع مكرر رياضة بالثانوية العامة من شعبة علمى محافظة المنيا ليس لدي عدد ساعات ثابتة في المذاكرة ولكن الأهم من ذالك هي قدرتك الاستيعابية على المذاكرة، وهذة تعد نصحية هامة لطلاب الثانوية العامة، وحاولت على قدر الأماكن أن أذاكر على مدار العام من أجل تحقيق حلمى.

الامتحانات كانت خارج التوقعات

وأضافت "مريم " لفيتو أن رغم التدريب الجديد على الامتحانات على مدار العام ولكن الامتحانات كانت خارج التوقعات ولكن " الحمد الله استطعت أن أحقق حلمى".

مريم جرجس 


وعن فيروس كورونا قالت:  فيروس كورونا أثر عليا فى حجم المتابعة من قبل المدرسين رغم اننى اعتمدت على التعليم اون لاين ولكن المتابعة تعد عاملا أساسيا فى  الثانوية العامة مؤكدة ان اسرتى وقفت بجوارى  سواء بالمتابعة أو التشجيع خلال العام الدراسى وخصوصا خلال أيام الامتحانات حيث وجدت دعما كبيرا من خلالهم.

مراسل المنيا مع مريم 

وأشادت مريم بنظام البابل شيت الذي أقره الدكتور الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم قائلة: البابل شيت له مميزات كبيرة أقل من عيوبه في الوقت الذي يحاول فيه الوزير تغيير طريقة التعليم التقليدية.

 

ولفتت الرابعة مكرر شعبة علمي رياضة على مستوى الجمهورية قبل بداية العام الدراسي الجديد أغلقت جميع حساباتي على التواصل الاجتماعى حتى لا أنشغل بها.

وعن حلمها أكدت ابنة "جرجس مجدى" طبيب قلب وأوعية دموية أنها سوف تدخل كلية هندسة  من أجل تحقيق حلمها منذ الطفولة منوهة إلى أنها تنصح المقبلين على الثانوية العامة بالمذاكرة على قدر طاقتهم وعدم الخوف من الامتحانات.

وعن حبها لممارسة الرياضة قالت أنا أحب ممارسة السباحة في الإجازات الصيفية، وعن انتمائها الرياضي قالت: الدوري في الجزيرة وبحب النادي الأهلي بسبب حب جدي له.

ومن جانبها أكدت والدة مريم جرجس مجيد مجدى الرابع مكرر رياضة بالثانوية العامة من شعبة علمى ان نجلتها كانت لا تحسب ساعات المذاكرة على مدار اليوم ولكن كانت تذكر على قدر ما تستطيع وفى النهاية استطاعت أن ترسم البهجة على نفوسنا.

وأضافت والدة "مريم " تلقينا خبر إن مريم من أوائل الثانوية العامة عن طريق التليفزيون خلال مؤتمر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم معقبة " الفرحة عمت المنزل بعدما سمعنا إن مريم من أوائل الثانوية العامة 2021.

وتابعت طبيبة الصيدلة: إن نظام الثانوية العامة الجديد كان مرهقا لنا لأننا لم نتعود على ذلك النظام من قبل.

المؤتمر الصحفي لوزير التربية  والتعليم

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ووصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دفعة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدفعة التاريخية لأنها أول دفعة تطبق عليها الأسئلة المعيارية.

وقال "  شوقي"  خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بنت مصادر تعلم رقمية  وعمقت من استخدام التكنولوجيا في التعليم، ولفت إلى أن الوزارة وضعت بنوك أسئلة للطلاب.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ شهدت تغييرا كبيرا في شرائح المجموع، لافتا إلى أن شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات أبلوا بلاء حسنا، وشعبة الأدبي كانت الشريحة الأكبر للمجموع تنحصر بين ٢٥٠ إلى ٢٦٠ درجة.

وأشار إلى أنه لم يحصل أي طالب على نسبة ١٠٠٪، وأكد أن كل من حصل فوق درجة ٩٠٪ علمي علوم لهم أماكن في كليات القمة، وكذلك كل من حصل على أعلى من ٩٠٪ في علمي الرياضيات.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه تم تحويل ٥٨٢ طالبا تورطوا في أعمال الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة للنيابة العامة.

وأشار إلى أن الوزارة استعانت بـ٤٠٠ شخص في عملية التصحيح الالكتروني بدلا من ١٠٠ ألف مصحح كما كان في الأعوام الماضية.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الاولى من التنسيق تبدأ يوم السبت 21 أغسطس، وتنهى يوم الأربعاء 25 أغسطس، لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 28 أغسطس موجهًا نصيحة للطلاب بعدم مشاركة الرقم السرى مع غيرهم.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 /8 /2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 /8 /2021وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:

الحد الأدنى للمرحلة:

البيــــان                    الحد الأدنى                       عدد الطلاب
الشعبة العلمية  362.5 درجة فأكثرأي بنسبة 88.41% فأكثر 22954
الشعبة الهندسية  328 درجة فأكثرأي بنسبة 80.00 % فأكثر 16293
الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر 79033

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية