رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محول جديد يسهل عملية شحن السيارات الكهربائية

محول موبيليتي دوك
محول موبيليتي دوك
Advertisements

تسعى شركة Lapp Mobility، إلى ضمان المزيد من النظام في صندوق التحميل داخل  السيارات الكهربائية والهجينة الموصولة بالكهرباء خلال تشغيل الكابلات المحمولة مساحة كبيرة في صندوق السيارة بالإضافة إلى الكبل من النوع 2 للاتصال بمحطات الشحن العامة وصناديق الحائط، عادةً ما يتم أيضًا حمل كابل للمقبس المنزلي. 

ابتكار محول جديد يسهل عملية شحن السيارات الكهربائية

وابتكرت شركة  Lapp Mobility محول  "Mobility Dock" بدلا من الكابل التقليدي – هذا المحول يزن  730 جرامًا وصغير الحجم (255 × 135 × 105 ملم)، على الأقل يمكن أن يظل كابل الشحن للمقبس في المنزل في المستقبل، باستخدام هذا المحول، يمكن توصيل كابل الشحن من النوع 2 بالمنزل أو جدار المرآب.

قوة شحن تصل إلى 2.3 كيلو واط


ينظم جهاز التحكم المدمج في محول الشحن الاتصال بين السيارة والمحول، ويتم ضبط طاقة الشحن تلقائيًا، بحد أقصى 2.3 كيلو واط. يحتوي Mobility Dock أيضًا على مؤشر تحذير، بحيث إذا تم اكتشاف ارتفاع في درجة الحرارة في قابس الطاقة، فسيقوم الجهاز تلقائيًا بتنظيم طاقة الشحن لأسفل لتجنب خطر ارتفاع درجة الحرارة. 

ومن المقرر أن يبدأ عرض موبيليتي دوك  Mobility Dock للبيع في مارس 2022 والاسعار لم تعلن بعد.

وفى ذات السياق المتصل يتراوح سعر السيارة الكهربائية الجديدة ما بين 290 الف جنيه الى 400 الف جنيه تقريبا وفقا للأسعار المعلنة حتى الآن وقد يحدث اى تغيير نتيجة التغير في العوامل المؤثرة في الإنتاج مع اقتراب طرحها.

 

وكان وزير قطاع الأعمال العام أكد أن الوزارة بدأت في دراسة مشروع إنتاج السيارة الكهربائية منذ منتصف 2019، في إطار جهود إصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، ومنها إحياء شركة النصر للسيارات، تماشيا مع التوجه العالمي نحو السيارات الكهربائية، وفي ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو توطين صناعة المركبات المستخدمة للطاقة النظيفة، حيث يهدف هذا المشروع إلى الحفاظ على البيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والانبعاثات الحرارية التي لها تأثري سلبي على على المواطنين والاقتصاد.

وتابع "توفيق" أنه تم اختيار شركة دونج فينج وهي واحدة من أكبر 4 شركات منتجة للسيارات في الصين، ولها شركات مشتركة منتجة لعلامات تجارية عالمية في مجال صناعة السيارات.

وأشار إلى أنه تم اختيار الموديل E70 نظرا لكفاءته، وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي النصر ودونج فينج في يونيو 2020 بعد عدة أشهر من التفاوض والتأكيد على نقل الخبرة بتأسيس مركز للأبحاث بشركة النصر للسيارات، وتم توقيع الاتفاق الإطاري بين الجانبين في يناير 2021.


واستعرض وزير قطاع الأعمال العام جهود التعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لتوفير حزمة من المحفزات للمستهلكين لشراء السيارات الكهربائية، حيث تم التنسيق مع وزارة المالية لتقديم حافز مادي لمشتري المركبات الكهربائية، ومع وزارة الكهرباء لتقديم تسعيرة محفزة للكهرباء، وإتمام إصدار التراخيص للسيارات الكهربائية والهجين من قبل وزارة الداخلية، مشيرا إلى قد تم تحديد بعض الأماكن المقترحة لتكون محطات عامة لشحن السيارات الكهربائية سواء في مواقف التاكسي أو الساحات والجراجات العامة والمراكز التجارية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية