رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نور الشربيني تفوز على نوران جوهر وتتوج ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نور الشربيني ونوران
نور الشربيني ونوران جوهر
Advertisements

فازت نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري للإسكواش والمصنفة الأولى عالميًا بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، التي أقيمت خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس ويبلغ مجموع جوائزها 175 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر.

وفازت نور الشربينى على منافستها نوران جوهر لاعبة وادى دجلة والمصنفة الثانية عالميًا بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية استغرقت 64 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 9-11، 13-11، 5-11، 11-7، 11-2.

نور الشربيني تفوز ببطولة العالم للإسكواش

وكانت نور الشربيني فازت على نوران جوهر في المباراة النهائية ببطولة العالم للاسكواش التي أقيمت بشيكاغو بنتيجة 3-1 في مجموع الأشواط لتحصد الشربيني لقب البطولة في شهر يوليو الماضي.

وتوجت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنَّفة الأولى عالميًا للسيدات في لعبة الإسكواش ببطولة كأس العالم للإسكواش للمرة الخامسة في تاريخها.

وفازت نور الشربيني على نوران جوهر بنتيجة أشواط 11-5 و11-8 و11-9 بينما فازت نوران جوهر في الشوط الثالث بنتيجة 11-8.

ويحصل صاحب المركز الأول في بطولة العالم للإسكواش المُقامة في شيكاغو على جوائز مادية تصل إلى 500 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تميز النتائج التي تحققها لاعبات مصر في البطولات الرياضية الدولية المختلفة، وتقديم أفضل أداء لهن، والفوز بها، بشكل يعكس تقدم الرياضة النسائية، واهتمام الدولة المصرية بتطويرها.

كما توجه وزير الشباب والرياضة بالشكر والتقدير إلي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وجميع أعضاء المجلس على الاهتمام والمتابعة للاعبات مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

وكان المجلس القومي للمرأة قدم التهنئة إلى اللاعبة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا لسيدات الإسكواش، لتتويجها ببطولة العالم للإسكواش، التي أقيمت  في شيكاغو خلال الفترة بين 14 إلى 23 يوليو الماضي لتحصد  نور الشربيني لقب بطولة العالم للإسكواش للمرة الخامسة في تاريخها والثانية على التوالي.

وأشاد وزير الرياضة بنتائج لاعبات مصر في  بطولات الاسكواش الدولية واللاتي يتصدرن التصنيف العالمي للعبة، وتربع مصر على قمة الإسكواش في منافسات الرجال والسيدات، لافتًا إلي الاهتمام برياضة الإسكواش واكتشاف الموهوبين ورعايتهم في ضوء استدامة التفوق المصري بها على المستوى الدولي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية