رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال متوسط على معامل التنسيق في ثاني أيام المرحلة الأولى.. و20 ألف طالب يسجلون رغباتهم| فيديو

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021
Advertisements

استقبلت معامل التنسيق الإلكترونية بالجامعات الحكومية، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم باليوم الثاني لانطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021 وذلك لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات.

جامعة القاهرة 

وشهدت معامل تنسيق كلية الهندسة جامعة القاهرة إقبالا متوسطا من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في اليوم الثاني لتسجيل المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2021.

جامعة حلوان 

فيما شهدت معامل تنسيق جامعة حلوان، إقبالا متوسطا من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمور باليوم الثاني لانطلاق تنسيق المرحلة الأولى.

ومن جانبه أعلن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة استعدت لأعمال التنسيق الالكترونى للعام الجامعى الجديد حيث تم تجهيز 6 معامل للحاسب الآلى مزودة بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر لخدمة طلاب الثانوية العامة 2021، موضحًا المعامل هى "المعمل المركزى بالجامعة، ومعمل في كلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان، ومعمل في كلية التربية الرياضية بنين، ومعمل كلية التربية الموسيقية، وأيضًا معمل بكلية الفنون الجميلة".

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم خدماتها للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية لإجراء عملية التنسيق خلال الفترات المحددة من قِبل وزارة التعليم العالي على الموقع المخصص لذلك، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على أرواح وصحة وسلامة الطلاب وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة.

جامعة عين شمس 

تفقد الدكتور مصطفى مرتضي عميد كلية الآداب جامعة عين شمس والدكتورة حنان كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،وبرفقتهم الدكتور معوض بدوى معوض مدير وحده تكنولوجيا المعلومات ورئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والمشرف العام على التنسيق الالكترونى بالكلية والدكتور محمود خضر المشرف على أعمال التنسيق  بالكلية في ثاني أيام المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.


أكد الدكتور مصطفى مرتضي خلال الجولة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار "فيروس كورونا" فى ظل هذا الاقبال الطلابي الكثيف، مشيرا الى انه يتم قياس درجه الحرارة قبل دخول الكلية وتعقيم المعامل والتنبيه على إرتداء الكمامات والإلتزام بالتباعد الإجتماعى.


وأشار مصطفى مرتضي إلى  تقديم خدمات عديدة للطلاب منها تقديم خدمة الإنترنت المجاني وطباعة الرغبات بعد خطوة تسجيل الرغبات، بالإضافة إلى الإرشاد والتوجيه من جانب طاقم إدارى مدرب  يزيد عن 65 فرد والذين يقومون بالإجابة على كافة التساؤلات الخاصة بإستخدام الموقع والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات.


من جانبها أكدت الدكتورة  حنان كامل ان معامل التنسيق اليوم تشهد إقبالًا كثيفًا عن يوم أمس نظرا لسحب ملفات الطلاب من المدارس،موضحة ان معامل التنسيق تعمل بكامل طاقتها الإستيعابية، وقامت الكلية بتوفير أماكن لإستراحة أولياء الأمور، بالإضافة لوجود فترات راحه كل ساعتين يتم خلالهما  تعقيم المعامل.


وأوضح الدكتور معوض بدوى انه نظرا لموقع كلية الآداب ووجودها بالقرب من بوابة الجامعة فان معاملها تستقبل عددًا أكبر من الطلاب عن معامل التنسيق الاخرى بالجامعة، مؤكدا أن معامل التنسيق بكلية الاداب  تتمتع بخبرة كبيرة فى هذا المجال ولديها فريق عمل متميز لكونها من اوائل الكليات على مستوى الجامعات المصرية التى تستقبل الطلاب منذ 2008عام، مشيرا إلى أنه يتم توضيح بعض المعلومات الهامة للطلاب والتى من بينها حق الطالب فى  تعديل الرغبات فى اى وقت خلال فترة المرحلة الخاصة به.

 

فيما أعلنت وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي  أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 20 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2021/ 2022.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

مكتب التنسيق 
كما أوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحا حتى الثالثة ظهرا يوميا اعتبارًا من السبت الموافق 21 أغسطس الجاري.

ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

المرحلة الأولى لتنسيق
يذكر أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد بدأت السبت ٢١ أغسطس وتستمر حتى السابعة من مساء الأربعاء ٢٥ أغسطس.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات (الدور الأول) لهذا العام ٢٠٢١ بدأت يوم السبت الموافق ٢١ أغسطس وتستمر حتى  الأربعاء الموافق ٢٥ أغسطس.

ويشترط موقع تنسيق الجامعات 2021 ترتيب الرغبات لطلاب المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات بمراعاة التوزيع الجغرافى أثناء كتابة الرغبات كشرط رئيسي لقبول الرغبات وعددها 75 رغبة.

ووضع موقع تنسيق الجامعات شروط التوزيع الجغرافى بصورة تساعد الطلاب على الالتحاق بكلية قريبة من مقر إقامته حيث يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على أساس ما يلي:

1- يتم تجميع الجامعات ( بالنسبة للإدارات التعليمية) في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة ( أ ) قبل البدء فى اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة ( ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة ( ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج).

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية