رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 55 مخالفة إشغالات.. وإزالة 5 حالات تعد بمركزين بالمنيا

حالات تعد
حالات تعد
Advertisements

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، باستمرار الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، في تنظيم حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية والميادين العامة، والعمل على رفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، وإزالة حالات التعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بهدف خلق سيولة مرورية أمام المواطنين، والحفاظ على الرقعة الزراعية.

مركزي المنيا وبني مزار

من جانبها، أزالت الوحدات المحلية لمركزي المنيا وبني مزار، حالتي تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية بقرية أبو يعقوب على مساحة قيراط و18 سهم، بالإضافة لإزالة حالتي تعد بالبناء في المهد حيث تم التحفظ على معدات وأدوات البناء لحين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بقرية صندفا التابعة لمركز بني مزار.

الوحدة المحلية لمركز بني مزار

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، حملة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، حيث تم إزالة 45 حالة إزالة إدارية، وتحرير 10 محاضر تعدى على حرم الطريق، بالإضافة للتحفظ على 35 لوحة إعلانات معلقة بشوارع المركز.

الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى

وجدير بالذكر، عقد اركان حرب وكيل الوزارة احمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، اجتماعا مع نواب رئيس المركز ومدير الإدارات بديوان الوحدة المحلية، وذلك لمراجعة الأداء خلال الفتره السابقة، والاستعداد للمرحلة المقبلة.

حياة كريمة المنيا

ناقش رئيس المدينة خلال الاجتماع مراجعة الاداء مع مديرى الادارات خلال الفترة الماضية والاستعداد للمرحلة المقبلة خاصة وانه يوجد افتتاح رئاسى " حياة كريمة " بمركز ملوى، وذلك فى إطار تكثيف العمل بجميع الإدارات الداخلية وتحقيق أعلى معدلات فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

الالتزام بالسلوك الوظيفى

ووجه " السايس " جميع العاملين بتنفيذ قوانين الدولة مع وضع آلية جادة لتحقيق اعلى معدل لدفع عجلة العمل وتنفيذ خطة رئاسة المركز والمتضمنة القضاء على أى معوقات والإلتزام بالسلوك الوظيفى والتواصل الدائم مع المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

مراجعة الموقف التنفيذي أولًا بأول

أكد رئيس المدينة أنه يتابع بشكل شخصي كافة الأعمال اليومية والأعمال التى يجرى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية، «حياة كريمة»، بجميع قرى المركز، وذلك لتلافى، وإزالة أي معوقات قد تحدث ومراجعة الموقف التنفيذي أولًا بأول، ووضع حلول سريعة لكافة المشاكل والمعوقات

وفى نهاية الاجتماع ناشد جميع الموظفين بالتكاتف والعمل من أجل الصالح العام.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، جنوب محافظة المنيا، حملاتها اليومية في أعمال النظافة ورفع المخلفات، ونفذت حملة نظافة بالوحدة المحلية بقلندول، شملت عزبة ام تسعه ومنطقة الوحيلة وتم رفع جميع النقاط ونقلها إلى نقطة التجميع النهائية بالظهير الصحراوي.

ونفذ مركز ملوى بالتعاون مع الإدارة الصحية بملوى حملة لرش وتعقيم المؤسسات الحكومية بقرية قلندول ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و تابع اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، جنوب المنيا، أعمال رد الشيء لأصله، الناتج عن حفر الغاز بقطاعات 1،2،5، وبدأت الاستلام والتسليم من المقاول إلى الوحدة المحلية.


جاء ذلك بحضور الاستشاري الدكتور حمدي فهيم استشاري كلية الهندسة جامعة المنيا، وبحضور محمد عبدالغني نائب رئيس المدينة ومسئول الأشراف على رد الشيء لأصله بالوحدة المحلية، والمهندس أيمن حنا مسئول الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

وخلال متابعة اللجنة للقطاعات تم أخذ العينات من التربة الزلطية والطبقة الاسفلتية المستخدمة في رد الشيء لأصله لعمل الاختبارات عليها من قِبل اللجنة الاستشارية برئاسة الاستاذ الدكتور حمدى فهيم استشارى كلية الهندسة.

وبحسب المحافظة فأن عمليات رد الشئ لأصله هي عبارة عن رد وإعادة الذي تم العمل به بمعرفة شركة الغاز، وهو حفاظا على المعايير والمواصفات الفنية لشبكات الغاز الطبيعي والوصلات الخاصة بالأهالي، لحين إدراج رصف كافة الشوارع طبقا للمواصفات والمعايير الخاصة بالاسفلت.

وأهابت الوحدة المحلية بالمواطنين بالتعاون نحو إنهاء المشروع القومي لتوصيل الغاز، وذلك لصالح المواطن والصالح العام طبقًا لخطة رئاسة الجمهورية لتطوير ورقي المجتمع.

وفي سياق منفصل، نظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، عددًا من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية