رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لطلاب الثانوية العامة 2021.. إزاي تملى 75 رغبة بشكل صحيح؟

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021
Advertisements

انطلقت المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021  وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس السبت 21 أغسطس، على أن تكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس، و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن  الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى هو 88.4% علمى علوم، و80 % علمي رياضة، و65.7% للشعبة الأدبية.

واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لجميع طلاب الثانوية العامة 2021 ننشر الخطوات والطريقة الصحيحة التي يجب على الطلاب اتباعها لملأ 75 رغبة بشكل سليم كالتالي:

 - يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات.

 

  • سيقوم موقع التنسيق بتنبيه الطالب في حالة عمل أي أخطاء وخصوصا في التوزيع الجغرافي المتدرج ويمكن للطالب تحريك الرغبات إلى أسفل أو أعلى باستخدام الأسهم الجانبية ↑↓ أو حتى إلغاء الرغبة بالضغط على x

وفي حال كتابة الطالب ترتيب جغرافي خاطئ لاختيارات تخصص الحاسبات والمعلومات حيث كان من المطلوب كتابة حاسبات ومعلومات حلوان قبل الفيوم حيث أن الطالب من القاهرة الكبرى.

 يمكن للطالب من خلال استعمال الأسهم يمكن إعادة ترتيب الرغبات ويتم تصحيح الأخطاء غير المتطابقة للتوزيع الجغرافي.

ثم بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك مراجعتها، ومن ثم إرسالها إلى حاسب التنسيق المركزي بكتابة رقمك القومي ثم الضغط على مفتاح تسجيل، وهذه الخطوة أساسية لإتمام إجراء التسجيل.

ثم بعد ذلك تظهر للطالب استمارة الرغبات، اطبع الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا مؤرخا بتاريخ وساعة تقدمك ورقم مرجعي بحيث يمكن الرجوع لبياناته، ويمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

كما يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات 

وانطلقت المرحلة الأولى للتنسيق يوم السبت 21 أغسطس، على أن تكون نهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس، و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، والحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى هو 88.4% علمى علوم، و80 % علمي رياضة، و65.7% للشعبة الأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية