رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تعرضت حسابات العملاء بالبنوك لاختراق من هاكرز؟ رئيس بنك مصر يجيب

هاكرز يخترق حسابات
هاكرز يخترق حسابات العملاء بالبنوك
Advertisements

كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، حقيقة تعرض البنوك المصرية لاختراق من هاكرز أو عصابات.

تأمين أموال العملاء بالبنوك

وأكد رئيس بنك مصر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: أن أموال المصريين بالبنوك في أمان.

 

حقيقة اختراق حسابات العملاء بالبنوك

وأوضح: لم يحدث اختراق لـ حسابات العملاء في البنوك من العصابات، مؤكدًا أن البنوك المصرية لم تتعرض لأي اختراق من هاكرز.

 

وأضاف: إذا أخطأ العميل وأعطى بياناته السرية لأي شخص سيتحمل المسؤولية.

 

جرائم النصب والاحتيال

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 أشخاص - مقيمين بمحافظة المنيا؛ لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع 5 أشخاص آخرين - مقيمين بمحافظة المنيا "جار ضبطهم" تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب احتيالي.

 

تجديد حبس مستريح المطرية بتهمة النصب على المواطنين في 5 ملايين جنيه بينهم مصريون وتدار من خارج المملكة.. سقوط أخطر شبكة لعمليات النصب والاحتيال في السعودية، وأكدت التحريات بأن المتهمين يقومون بالاتصال بضحاياهم هاتفيًا مدعين أنهم مندوبو خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك، وإيهامهم بفوزهم بجوائز مالية وطلبهم تحديث البيانات البنكية ليتمكنوا من تحويل تلك الجوائز عليها، ويتمكنوا من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بضحاياهم، واستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني، وكذا شحن أرصدة المحافظ الإلكترونية المفتوحة بمعرفتهم بعد الاستيلاء على أرصدة ضحاياهم.

 

وضُبط بحوزتهم 5 هواتف محمولة بفحصها تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التى تحوى على (العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بضحاياهم - العديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى - العديد من برامج الكمبيوتر التي تستخدم فى أعمال القرصنة والاختراق والتخفي على الإنترنت).

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأنهم يقوموا باختيار أرقام الهواتف الخاصة بالضحايا عشوائيًا، وتمكنوا من ارتكاب 52 واقعة نصب بلغت قيمة المبالغ المالية المستولى عليها فيها 700 ألف جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية