رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط سلع غذائية فاسدة وبنزين وأسمدة مدعمة بالسوق السوداء

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة
Advertisements

قال سيد حرز الله مدير عام تموين الفيوم، إنه كلف الإدارات التموينية في المراكز، وإدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين الفيوم، بتنظيم حملات مكثفة ومستمرة على الأسواق والصيدليات، للسيطرة على كل السلع التي تطرح للتداول اليومي، بما فيه الدواء، حتى لا يجرح للاستهلاك سوى السلع المطابقة للمواصفات الدولية والمحلية.

١٤٠٠ قطعة سلع غذائية

وأضاف مدير عام تموين الفيوم، أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٤٠٠ قطعة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

  بنزين ٨٠ المدعم

ضبط عدد ٣٠٠ لتر بنزين ٨٠  المدعم، محظور تداوله خارج محطات تموين السيارات، بأحد محلات زيوت وشحوم السيارات، تم تحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق

سماد زراعي محظور تداوله

كما تم ضبط طن سماد زراعى نترات ٣٣% آزوت مدعم، ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية،  ويتم صرفه عن طريق البطاقات الزراعية، وتم  تحرير المحضر اللازم  وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط سكر تمويني
 

وأضاف مدير عام تموين الفيوم، في تصريحات صحفية، أن الحملات أسفرت عن ضبط  ٥٤٠ كيلو سكر تمويني، ممنوع تداوله في الأسواق الحرة، محمل على سيارة نقل  يقودها أحد  الأشخاص لإعادة بيعه في السوق السوداء تم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 


دقيق مدعم محظور تداوله
 

كما تم  ضبط طنين من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمستودعات  للصرف لأصحاب البطاقات التموينية، ومحظور تداوله خارج المستودعات، قبل بيعه بالسوق السوداء، كانت إحدى الحملات اشتبهت في سيارة على طريق القاهرة- الفيوم وباستيقافها تبين أنها محملة دقيق مدعم محظور تداوله، وتم التحفظ على السيارة والحمولة تحرير  المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.


زيت مدعم
 

وتم ضبط  ٧ كراتين زيت تمويني، محظور تداوله خارج بطاقة التموين، سعة الزجاجة لتر بإجمالي  ٨٤ زجاجة فى مخزن لدى محل بقالة حرة، بقرية قصر الجبالي، تم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


غلق الصيدليات المخالفة
 

وتمكنت الحملة المشتركة مع التفتيش الصيدلي من غلق بعض الصيدليات لعدم وجود مدير مسئول تنفيذا لقرار  الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم بدائرة مركز أبشواي كما تم ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية، ٢٢ علبة مخلل بدون بيانات بمدينة أبشواي، وتم تحرير المحضر اللازم ضد المخالفين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


كما تمكنت حملات تموين الفيوم، من ضبط ٣٥٠ علبة زبادي وعصير ورايب منتهية الصلاحية محملة علي سيارة سلع غذائية بمنطقة باغوص  بمدينة الفيوم وتم تحرير المحضر اللازم  وأخطرت النيابة العامة  لاتخاذ اللازم.


وأكد مدير عام تموين والفيوم، أنه تم ضبط ٢١٥٢ قطعة حلوى المولد من ملبن أبيض وأحمر ونوجا وسمسمية وجوز هند وحلويات مشكلة بما يعادل ٤٣ كيلو منتهية الصلاحية و١٣٥ مشروب عصير لعدم وجود بيانات على العبوات بقرية زيد التابعة لمركز أبشواي تم تحرير المحضر اللازم، ضد المخالفين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


ذبح بقرة نافقة
 

وضبطت حملات تموين الفيوم بقرة  مذبوحة تزن ٤٠٠  كيلو جرام  الساعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي طبقا لتقرير الطب البيطري، ومعدة للبيع لمحلات المشويات، تم  التحفظ على التروسيكل وقائده، وتم تسليمهم إلى مركز شرطة طامية

 

كما وردت معلومات إلى مديرية تموين الفيوم تؤكد استغلال فترة التقدم للمراحل الدراسية المختلفة وبيع طوابع التعليم للطلاب وأولياء الأمور بأضعاف قيمتها، مستغلين حاجة الطلاب لهذه الطوابع وتم إجراء محاولة شراء من أحد المحلات  بمبلغ ١٥ جنيها.


وأسفرت المحاولة عن صدق المعلومات وتمكنت الحملة من ضبط ٣٠٠ طابع تعليمي داخل المحل تم التحفظ عليها، وتم تحرير المحضر ضد صاحب المحل للبيع بزيادة عن السعر المحدد علي الطابع بمقدار 5 جنيهات وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية